مؤسسة اليابان بالقاهرة تبرز الفن اليابانى فى عروض سينمائية مجانية

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014 07:23 ص
مؤسسة اليابان بالقاهرة تبرز الفن اليابانى فى عروض سينمائية مجانية جزء من فيلم للفنان اليابانى "تاكاكورا"
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم مؤسسة اليابان بالقاهرة عروضا مجانية لأفلام الفنان اليابانى الكبير "كين تاكاكورا"، طوال شهر ديسمبر الحالى، تخليدا لذكراه، حيث يبدأ عرض الأفلام اليوم الثلاثاء الساعة السادسة مساء بمقر المؤسسة بشارع قصر العينى.

وقالت غادة عبد المنعم، مسئولة العلاقات العامة بمؤسسة اليابان، لـ"اليوم السابع" إن المؤسسة تقدم عروضا مجانية لأفلام "تاكاكورا" تخليدا لذكراه، بعد وفاته يوم 10 نوفمبر الماضى.

وأشارت إلى أن الهدف من عرض أفلام "تاكاكورا" تعريف الجمهور المصرى به كواحد من أهم الفنانين اليابانيين.

وأوضحت غادة أن "تاكاكورا" من أشهر وأحب النجوم السينمائيين فى اليابان، حيث لعب دور البطولة فى عدد ضخم من الأفلام اليابانية والأمريكية على مدى 60 عاما، منها فيلم "المطر الأسود" مع الممثل الأمريكى مايكل دوجلاس، فيلم "ياكوزا" وغيرها.

ومن المقرر أن يسبق عرض الفيلم ندوة عن الفنان "تاكاكورا"، يقدمها الأستاذ الدكتور أحمد فتحى، أستاذ مساعد بقسم اللغة اليابانية بكلية الآداب، جامعة القاهرة.

ويبدأ عرض الأفلام اليوم الثلاثاء بفيلم "ناظر المحطة"، الذى تدور قصته حول شخصية "أوتوماتسو ساتو" ناظر محطة قطار فى مدينة يابانية صغيرة تطارده الذكريات عن سنوات حياته التى كرسها من أجل عمله، حتى تدخل فتاة شابة شغوفة بالقطارات إلى حياته وتغيرها.

ويوم الثلاثاء 9 ديسمبر الساعة السادسة مساء تعرض مؤسسة اليابان فيلم "أطول الأنفاق"، والذى يحكى قصة سفر"جـو أكوتسو" إلى مضيق تسوجارو فى شمال اليابان، للتحقيق فى غرق سفينة ركاب حيث لقى أكثر من ألف شخص مصرعه.

كما تعرض مؤسسة اليابان يوم الثلاثاء 16 ديسمبر الساعة السادسة مساء فيلم "أصحاب"، ويحكى الفيلم عن علاقات الحب والصداقة الجديدة ومدى تأثيرها حتى على أقدم الصداقات من خلال قصة رجلين.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة