خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"التوك شو": "تمرد": دعوة حمدين للتظاهر خطيئة سياسية فادحة.. خالد صلاح: اختزال ثورة يناير فى محاكمة مبارك سخف

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014 09:49 ص
"التوك شو": "تمرد": دعوة حمدين للتظاهر خطيئة سياسية فادحة.. خالد صلاح: اختزال ثورة يناير فى محاكمة مبارك سخف حمدين صباحى
إعداد: سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، أمس الاثنين، العديد من القضايا الهامة، وكان على رأسها، ردود الأفعال المستمرة حول براءة "مبارك"، فى قتل المتظاهرين، حيث حل المهندس خالد نصير، رئيس الجمعية المصرية الاتحادية للإعاقات الفكرية، ضيفًا على قناة النهار.


خالد صلاح: اختزال ثورة يناير فى محاكمة مبارك سخف
متابعة: سمير حسنى

قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، تعليقًا على حكم البراءة الذى حصل عليه الرئيس الأسبق حسنى مبارك، إن مطالب ثورة يناير لم يكن من ضمنها محاكمة مبارك، حتى ظهوره فى شريط مسجل على قناة العربية، مشيرًا إلى أن حق الشهداء أمر طرأ على الثورة وأهدافها، وهو فعل تالى لها، واصفًا اختزال ثورة يناير فى محاكمة مبارك بـ"السخف".

وتساءل خالد صلاح، خلال برنامجه "آخر النهار"، الذى يذاع على قناة النهار، هل بإعدام "مبارك" تكون تحققت أهداف 25 يناير، وهل بمجرد حصول مبارك على حكم بالبراءة معناه أن أهداف ثورة 25 يناير قد انتهت؟

وانتقد "صلاح" مطالبة حمدين صباحى المرشح الرئاسى السابق، بتدخل الرئيس السيسى فى هذه المحاكمة، قائلاً: "لو كان هناك رغبة فى التدخل كانت اتعملت لعبة وتم الحكم على مبارك بـ9 سنوات وأولاده 15 سنة، وشوية إدانات"، وتساءل: "هل أهداف الثورة يا أستاذ حمدين هى محاكمة مبارك؟.. لو فضلنا نخلط بين ما هو قضائى وسياسى هانخرب البلد تانى".

وتابع: "عوار هذا البلد فى نخبته، والسياسين ما بيحلوش موضوع، ليه بتقع فى نفس الفخ الذى تعتبر فيه أن أهداف الثورة هى المحاكمة".

وطالب خالد صلاح بحماية مؤسسة القضاء، بكل ما أوتينا من قوة، وحمايتها بأنفسنا، وأولادنا، والاختلاف مع أحكامها عبر القانون.

مشادة على الهواء بين وكيل الأوقاف ومحامى العادلى بسبب سيدنا عثمان

نشبت مشادة كلامية بين الشيخ صبرى عبادة، وكيل وزارة الأوقاف، وبين الدكتور محمد الجندى، محامى حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، خلال حوارهما ببرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح، ويذاع على قناة النهار، بعدما وصف الأول آخر فترات حكم سيدنا عثمان باستشراء الفساد فيها وإفلات الزمام منه رضى الله عنه، وإنفاق مال غير عادى.

وقاطعه محامى حبيب العادلى، قائًلا: "معلش يا مولانا لن نخوض فى سيدنا عثمان لأنه من خيرة الصحابة، ولأنها كانت فتنة بين الصحابة، وما تقولش عن سيدنا عثمان كده"، فرد عليه الشيخ عبادة قائًلا: "هذا تاريخ أنا مغلطش فيه أنا أحرص على الدين والصحابة منك".

.خالد نصير يبكى على الهواء بـ"آخر النهار" لإصابة طفلة شقيقته بشلل دماغى

بكى المهندس خالد نصير، رئيس الجمعية المصرية الاتحادية للإعاقات الفكرية، ردًا على سؤال الكاتب الصحفى خالد صلاح، حول سبب اهتمامه بقطاع الإعاقات الفكرية، فرد باكيًا: ابنة أختى مريضة بالشلل الدماغى، وهى تبلغ من العمر 8 سنوات.

وأوضح رئيس الجمعية المصرية الاتحادية للإعاقات الفكرية، خلال برنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح ويذاع على قناة النهار، أنه قرر أن يقدم أى شىء لها وللأهالى الذين لديهم مرضى بإعاقات فكرية، لمدى المعاناة التى تقابلهم وخاصة الأمهات، مضيفًا: مصر لا يوجد بها رعاية كاملة لمثل هذه الحالات.

رئيس "المصرية للإعاقة الفكرية": لدينا 3 ملايين مُعاق ذهنيًا

قال المهندس خالد نصير رئيس الجمعية المصرية للإعاقة الفكرية، إن مصر بها 3 ملايين معاق فكريًا، أى أن بين كل 5 عائلات يوجد عائلة مولود بها طفل أو طفلة معاقة ذهنيًا، موضحًا أن مهمتهم رعاية هؤلاء الأطفال ودمجهم فى المجتمع، مشيرًا إلى أن بعض أطياف المجتمع ليست مدركة للبعد الاجتماعى والنفسى لهؤلاء المرضى.

وأضاف رئيس الجمعية المصرية للإعاقة الفكرية، خلال حوار ببرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح، ويذاع على قناة النهار: "نجحنا فى استضافة مصر للألعاب الأوليمبية الإقليمية، بعد منافسة كبيرة مع بعض الدول العربية"، كاشفًا عن أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وافق على رعاية هذه البطولة التى ستقام هذا الأسبوع، وسيكون الافتتاح الرسمى يوم الجمعة المقبل باستاد الدفاع الجوى، وستنتهى يوم 10- 12. وأشار، إلى أنه سيقام سباق مسافات طويلة بقناة السويس كمشاركة من ذوى الإعاقات، فى اليوم 8/12، مثلهم مثل باقى الفئات التى احتفلت بالقناة.


رئيس مجلس الدولة الأسبق: رفض طعن انتخابات الرئاسة لتحقيق الاستقرار
متابعة: عبد الوهاب الجندى

قال المستشار محمد حامد الجمل، رئيس مجلس الدولة الأسبق، إن قانون الانتخابات الرئاسية يعطى الحق للجنة الانتخابية الخاصة بالرئاسة لإعلان النتائج وقراراتها غير قابلة للطعن، مشيراً إلى أن هناك أراء تجيز الطعن على قرارات لجنة الانتخابات الرئاسية.

وأوضح "الجمل"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج الحياة اليوم على قناة الحياة، أن المحكمة الإدارية العليا تبنت الرأى الأول وهو عدم قابلية قرارات لجنة الانتخابات الرئاسية للطعن باعتبارها لجنة قضائية، مؤكداً أن هذا الحكم دافعه الأساسى هو تحقيق الاستقرار ومنع الطعون والدعاوى المتعددة على الانتخابات الرئاسية.

وعن التعديل المقترح على المادة 15 من قانون الإجراءات الجنائية الخاص بانقضاء الدعوة الجنائية، أشار إلى أن المشرع الجنائى فى جميع دول العالم يقر بضرورة سقوط التهم حال مرور سنوات عديدة على المتهم فى الحبس الاحتياطى، رافضاً التعديلات المقترحة الخاصة بالمادة 15 من قانون الإجراءات الجنائية.

ورفضت المحكمة الإدارية العليا "دائرة فحص الطعون" أمس الاثنين، برئاسة نائب رئيس مجلس الدولة المستشار عبد الفتاح أبو الليل، الطعن المقدم من خالد بدير عبد السلام، الذى طالب فيه ببطلان قانون تنظيم الانتخابات الرئاسية، وألزمت المدعى بالمصاريف.

والدة محمد الجندى لـ"لبنى عسل": أطالب بغلق ملف"الشهداء" لعدم المزايدات

طالبت والدة الشهيد، محمد الجندى، بغلق ملف شهداء الثورة لمنع المزيادات عليهم لمراعاة مشاعر أسر الشهداء، قائلة "لا يوجد مجلس قومى لأسر الشهداء وطول ما الملف مفتوح للمزايدة وكل من يريد تهييج الشعب على النظام يتحدث عن ملف الشهداء".

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم"، على قناة "الحياة"، أن هناك أسر شهداء يستحقون التعاطف، ولو أهدوا لكل أم شهيد الشمس والقمر والكرة الأرضية ومن عليها لن تساوى نظرة فى عيون ابنها.

التأمين الصحى: صرف علاج الالتهاب الكبدى الوبائى لـ263 مريضًا أمس

قال الدكتور على حجازى، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحى، إنه تم صرف علاج الالتهاب الكبدى الوبائى لـ263 مريضًا أمس الاثنين، مسجلة أسماؤهم فى اللجنة القومى لمكافحة الفيروسات.

وأشار "حجازى"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج الحياة اليوم الذى يتم بثه على قناة الحياة، إلى أنه سيتم صرف العلاج لمرض التامين الصحى يوميًا حتى يوم 14 من الشهر المقبل، لافتًا إلى أن التوزيع بـ8 مراكز على مستوى الجمهورية هى: "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، البحيرة، الغربية، الدقهلية، المنيا، وسوهاج".

وأضاف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحى، أن عدد المسجلين لتلقى علاج فيروس "سى" باللجنة القومية لمكافحة الفيروسات وصل إلى 1800 مريض، مؤكدًا أنه تم صرف العلاج لـ463 مريضًا حتى الآن.

وأوضح حجازى، أن التأمين الصحى لديه 45 ألف مريض يتلقى العلاج بالتأمين؛ منهم 13 ألفًا تحت العلاج، وتم علاج 45 ألف مواطن منذ عام 2009 حتى الآن.


"تمرد": دعوة حمدين للتظاهر خطيئة سياسية فادحة
متابعة: محسن البديوى

شنّ محمود بدر، مؤسس حركة تمرد، هجومًا حادًا على حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبى، قائلاً "حمدين يريد من الدولة أن تُفصل القوانين على مزاجه".

وأضاف، أن دعوة حمدين للتظاهر فى هذا التوقيت خطيئة سياسية فادحة وفاضحة، خاصة أنها تتزامن مع إعلان شباب الإخوان المسلمين خطأهم ودعوتهم للشباب الثورى للتوحد والنزول.

وأكد "بدر"، فى مداخلة هاتفية فى برنامج "مساء جديد" على قناة "التحرير"، اختلافه مع التيار الشعبى فى دعوات التظاهر فى هذا التوقيت، ولكن لا مشكلة فى أن تبحث الدولة مطالب التيار الديمقراطى بخصوص تفعيل بعض القوانين وإعادة محاكمة مبارك.

وأضاف مؤسس حركة تمرد، أن الإخوان قتلوا المصريين كما فعل مبارك من قبل، ولا يمكن أن نعطى لهم الفرصة للاندساس وسط تظاهراتنا، لينشروا الفوضى التى نتجنبها جميعًا.

شرطة السياحة: نشكل لجان جرد يومية لآثار المتحف

قال اللواء ممتاز فتحى، مدير شرطة السياحة، إن القيمة الأثرية للمتحف المصرى تضاهى القيمة الأثرية لمتاحف العالم، مشيرًا إلى أن قيمة المتحف ليست فى الآثار المعروضة فقط، ولكن هناك مخازن أسفله تحتوى على العديد من الآثار قيمتها تساوى المعروض.

وأكد مدير شرطة السياحة، خلال حواره مع الإعلامى جمال عنايت ببرنامج "مساء جديد" عبر فضائية التحرير، أن المتحف المصرى مُؤمن تمامًا، حيث يوجد شبكة من الكاميرات داخل المتحف تراقب كل "سم" بخلاف التأمين الخارجى، مضيفًا أن هناك لجان جرد يومية لآثار المتحف المصرى.

وذكر، أن منطقة الأهرامات أصبحت من أعلى وأرقى المناطق السياحية على مستوى العالم بعد أعمال التطوير الأخيرة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة