أكرم القصاص - علا الشافعي

فريق "اقرأنى شكرا" يؤسس مكتبة بجهود المتطوعين لتشجيع القراءة

الخميس، 18 ديسمبر 2014 11:11 ص
فريق "اقرأنى شكرا" يؤسس مكتبة بجهود المتطوعين لتشجيع القراءة متطوعو جمعية شباب فرسان
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بهدف تشجيع القراءة ونشر الثقافة بين الشباب.. قرر فريق "اقرأنى شكرا"، التابع لجمعية شباب فرسان للأعمال الخيرية، تأسيس مكتبة بجهود المتطوعين الذاتية وبالتبرعات التى تصل للجمعية.

وقالت فاطمة ياسين، مسئول فريق "اقرأنى شكرا"، لـ"اليوم السابع"، إن شباب الفريق قرر تأسيس مكتبة بجهوده الذاتية، وبدأوا فى تجميع الكتب سويا لتأسيس المكتبة، مضيفة أن الهدف من تأسيس المكتبة نشر الثقافة والقراءة بين الشباب وكذلك تشجيع ثقافة التطوع والعمل الخيرى.

وأضافت أنه تمهيدا لافتتاح الجمعية سيقوم شباب الجمعية بعمل فرز وتنظيم للكتب الموجودة بالمكتبة الجديدة، وذلك يوم الجمعة القادم من الساعة التاسعة صباحا، ويوم السبت من الساعة 12 ظهرا بمقر الجمعية فى 218 شارع محمد مختار بحدائق القبة، ودعت فاطمة المتبرعين بتقديم التبرعات إلى مكتبة جمعية شباب فرسان من الكتب المستعملة التى لا يحتاجون إليها.

ويشار إلى أن "اقرأنى شكرا" هو فريق تابع لجمعية شباب فرسان، بهدف تشجيع القراءة، وقد نظم الفريق مجموعة من الفعاليات خلال الفترة الأخيرة منها: مناقشة روايات وكتب ومبادرة عودة الحياة لمكتبة المدرسة والجدير بالذكر أن جمعية شباب فرسان مؤسسة خيرية تابعة لوزارة التضامن الاجتماعى، تقدم أعمالا خيرية متنوعة مثل: رعاية المسنين والأيتام، وتوفير وجبات غذائية للمحتاجين، وبناء الأسقف للمنازل المهدمة، وتوصيل وصلات المياه وغيرها من الأنشطة التى يقوم بها متطوعوا الجمعية.


موضوعات متعلقة..

-فريق "اقرأنى شكرًا" فى فعالية جديدة لمبادرة "أنت الراوى"

-"اقرأنى شكرًا" تناقش كتاب "ماذا حدث للمصريين"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة