نصائح للسيطرة على طفلك العصبى

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 02:50 ص
نصائح للسيطرة على طفلك العصبى أحمد أبو منة المدرب النفسى
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تهمل الأمهات غضب الطفل فى سن السنتين أوالثلاث سنوات، اعتقادًا بأنه لا يزال صغيرًا، ولا يفهم شيئًا، على أمل أن يتعلم كيفية السيطرة على الغضب عندما يكبر ويتعلم كيفية التعامل مع الناس.

يقول أحمد أبو منة، المدرب النفسى للأطفال، أن الطفل فى سن السنتين والثلاث سنوات يكون قادرًا على السيطرة على غضبه، وهو ما يجب أن تدربه الأم عليه من هذا السن ولا تنتظر حتى يكبر.

ويوضح "أبو منة" أننا يجب أن نتعامل مع غضب الطفل بالتفاهم، فمن الممكن أن نقول له: إننا نقدر أنك تأتى من المدرسة متعبًا ومنهمكًا من اليوم الدراسى، ولكن هذا لا يعنى أن تفعل هذا الأمر، وتغضب بهذه الطريقة، ولو استمريت بهذا الشكل فيجب أن تدخل إلى غرفتك حتى تهدأ، وبهذه الطريقة نسيطر على نوبات غضب الطفل ويتعلم أنه فى وقت غضبه يعرف كيف يسيطر على نفسه حتى يهدأ.

ويشير "أبو منة" إلى أنه فى كل مرة يسيطر الطفل على نفسه فى أوقات الغضب والعصبية، لا بد أن نفعل نفس رد الفعل السابق، وبالتالى سوف يتعلم أنه لن يغضب بهذه الطريقة مرة أخرى، وسيدخل غرفته للسيطرة على الغضب، مضيفًا أن الطفل لا بد أن يلتزم بقواعد البيت وقوانينه وأن يعرف أن هناك الأم والأب اللذان يوقفانه عند حده عندما يتصرف بشكل خاطئ.



موضوعات متعلقة..

- أخصائية نفسية تقدم 5 خطوات لتعديل سلوك الطفل


- متى يكون غضب الأطفال "حالة مرضية"؟









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة