مبادرة لتأهيل طلبة التعليم الفنى بتوقيع "هندسة القاهرة"

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 12:41 م
مبادرة لتأهيل طلبة التعليم الفنى بتوقيع "هندسة القاهرة" فريق Team Gate
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بهدف تأهيل طلبة التعليم الفنى والصناعى.. أطلق فريق "Team Gate"، الذى يضم مجموعة من طلاب كلية الهندسة بجامعة القاهرة، مبادرة جديدة بعنوان "طاقات"، حيث تقدم المبادرة لطلبة التعليم الفنى تدريبات تؤهلهم لسوق العمل وتوفر فرص عمل

مناسبة لهم.

مبادرة "طاقات"، التى فازت بمسابقة تابعة للمجلس القومى للشباب بالتعاون مع منظمة اليونيسيف ضمن أفضل 6 مبادرات من بين 100 مبادرة على مستوى مصر، قام فريق "Gate" بتطبيقها فى 3 مدارس فنية وصناعية حتى الآن تمهيدًا لتعميمها على كل المدارس الفنية.

محمد السيد، مسئول العلاقات العامة فى فريق Team GATE، قال لـ"اليوم السابع"، إن الهدف من مبادرة "طاقات" تطوير الطلبة فى التعليم الفنى، وتغيير صورة المجتمع عن هذا التعليم ونظرته للطالب فى التعليم الفنى على أنه "فشل" فى التعليم الأساسى، وذلك بإشعارهم أن لهم قيمة فى المجتمع وأنه قد يكون أكثر فائدة من طلبة المؤهلات العليا، لأنه ينتج بيديه.

وأوضح أن الفريق يقوم بتدريب هؤلاء الطلبة وإعادة بناء عقليتهم من جديد ليتأهلوا لسوق العمل، مشيرًا إلى أنه فى مجال الهندسة دائمًا ما تكون هناك مشاكل بين العمال والفنيين والمهندسين حديثى التخرج، لأنهم لا يمتلكون خبرة العمال ومن هنا تحاول المبادرة إيجاد حلقة وصل بين الطرفين لإنجاز المشروع الذى يعملون به سويًا.

وأشار إلى أنهم يحاولون تطبيق مبادرة "طاقات" فى المدارس الفنية والصناعية على مستوى محافظات مصر، ولكنهم يحتاجون للدعم والمساعدة لتنفيذ المبادرة.

وأكد أن أنشطة المبادرة بدأت ببرنامجين الأول ريادة الأعمال بالتعاون مع مؤسسة أوتاد لتعليم الطلبة إدارة المشروعات وكيفية عمل مشروع تجارى من خلال برنامج idea 2 business، والبرنامج الثانى هو كيف يجد الطالب فرصة عمل و يتقدم لها وكيفية كتابة السيرة الذاتية

وطريقة اجتياز المقابلة الشخصية

وطريقة استخدام وسائل التواصل الاجتماعى فى إيجاد فرصة عمل والاستفادة منها.

فريق Team Gate
فريق Team Gate

صورة جماعية لفريق Team Gate فى أحد المؤتمرات
صورة جماعية لفريق Team Gate فى أحد المؤتمرات

	فريق Gate يدرب الطلبة
فريق Gate يدرب الطلبة


موضوعات متعلقة:

"Team Gate".. نشاط بجامعة القاهرة يؤهل طلبة الهندسة للعمل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة