"كيلوج" ترفع سعرها للاستحواذ على "بسكو مصر" بعد ساعات من عرض "أبراج"

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 11:17 م
"كيلوج" ترفع سعرها للاستحواذ على "بسكو مصر" بعد ساعات من عرض "أبراج" شريف سامى
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال شريف سامى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية لـ"اليوم السابع"، إن الهيئة تلقت بعد ظهر اليوم طلب تعديل عرض الشراء المقدم من كيلوج للاستحواذ على بسكو مصر، ليصبح السعر 86.36 جنيه للسهم بزيادة 2.008% تقريباً عن السعر المنافس.

كانت الهيئة قد أعلنت ظهر اليوم الأربعاء، عن تلقيها طلب لتعديل عرض الشراء المقدم من شركتى سفنكس أوبيليسك بى فى، بيسكو إنفست للتجارة والاستثمار التابعتين لأبراج الإماراتية للاستحواذ على بسكو مصر، ليصبح السعر 84.66 جنيه للسهم بزيادة 2.99% تقريباً عن السعر المنافس المقدم من كيلوج الأمريكية البالغ 82.2 جنيه للسهم.

أوضح شريف سامى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أنه فى ضوء ذلك سيتم مد مهلة العرض للطرفين لمصلحة المساهمين، كى تتاح فرصة للمتنافس الآخر بالنظر فى التقدم بتعديل لسعر العرض من عدمه.

وأضاف شريف سامى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أن اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال تجيز لمقدم العرض - بعد الحصول على عدم ممانعة الهيئة - تعديل شروط إعلان عرض الشراء، وذلك قبل خمسة أيام على تاريخ انتهاء فترة سريان العرض الأصلى، على أن يتبع فى ذلك الإجراءات المقررة لإعلان العرض الأصلى.

ويشترط لقبول التعديل أن يكون التعديل لصالح مالكى الأوراق المالية المستهدفة بعرض الشراء، كما يشترط لقبول إيداع مشروع العرض المنافس أن يكون سعر عرض الشراء نقدياً، وألا تقل الزيادة عن 2% من سعر عرض الشراء الأصلى أو المنافس السابق بحسب الأحوال.

يذكر أن الشركة المصرية للأغذية بسكو مصر مقيدة بالبورصة منذ عام 1997، وكانت الشركة القابضة للصناعات الغذائية قد تخارجت منها على عدة مراحل فى عام 1997 ثم 2005، كما قام اتحاد العاملين المساهمين ببيع حصته بالبورصة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة