جولة تفقدية لمسئولى "التطوير الحضرى" بالزاوية الحمراء وعزبة أبو حشيش

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 05:53 م
جولة تفقدية لمسئولى "التطوير الحضرى" بالزاوية الحمراء وعزبة أبو حشيش ليلى اسكندر وزيرة التطوير الحضرى
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الدكتور أحمد درويش مساعد وزيرة التطوير الحضرى المصرية لشئون الشباب، والمهندسة سعاد نجيب مدير متابعة مشروعات القاهرة الكبرى وجنوب الصعيد بوزارة التطوير الحضرى بجولة ميدانية بمنطقة الزاوية الحمراء للوقوف على الخطط التى تم تنفيذها على ارض الواقع بمنطقة مدينة النور بالزاوية وابو ليلة.

وجاء ذلك ضمن خطة مع محافظة القاهرة لتطوير سوق غزة بحى الزاوية الحمراء، وكذلك سوق الأجهزة المستعملة بمنطقة عزبة أبو حشيش، وهو أحد الأسواق العشوائية التى حصرتها الوزارة بالخريطة القومية لحصر للأسواق العشوائية.

وقالت وزارة التطوير الحضرى المصرية فى بيان صحفى ، أنه تم دراسة مكان هذه الأسواق العشوائية، ووضع حلول عملية لتطوير السوق على الطبيعة بالمشاركة مع البائعين بالمنطقة وأن كل هذه الجهود تأتى فى إطار سعى وزارة التطوير الحضرى والعشوائيات، لتنفيذ الخطة القومية لتطوير الأسواق العشوائية على مستوى جميع المحافظات.

وأضاف بيان وزارة التطوير الحضرى المصرية، أننا نحتاج 813 مليون جنيه لتنفيذ خطة تطوير العشوائيات"، موضحة أن هناك تنسيقا كاملا بين الوزارة والمحافظين لحصر عدد العشوائيات وتحديث المعلومات، ولافتة إلى أن أزمة العشوائيات هى نتيجة تراكمات على مدار السنوات الماضية وسنستفيد من كافة التجارب والممارسات المحلية والعربية والعالمية فى مجال تطوير المناطق العشوائية.

وكانت وزيرة التطوير الحضرى المصرية أعلنت فى وقت سابق أن ميزانية الوزارة لتطوير العشوائيات ما يقارب 600 مليون وهناك 1034 مجتمعا عشوائيا من بينها، منوهة بأن محافظة القاهرة تحتل المرتبة الأولى من حيث عدد المناطق العشوائية ومنها 57 عشوائية فى القاهرة فقط غير آمنة، وموضحة أن 60% من سكان مصر يسكنون فى أماكن غير مخططة.

وتعتبر هذه الجولة هى الثانية من نوعها فى إطار التنسيق بين وزارة التطوير الحضرى والعشوائيات ومحافظة القاهرة لتطوير الأسواق العشوائية بالمحافظة، حيث تم آنذاك تفقد سوق غزة بحى الزاوية الحمراء وكذا زيارة سوق الأجهزة المستعملة بمنطقة عزبة أبو حشيش وهو أحد الأسواق العشوائية التى قامت الوزارة بحصرها بالخريطة القومية لحصر للأسواق العشوائية تمهيدا لوضع خطة تنفيذية لتطويره بالتنسيق مع المحافظة، حيث سيتم دراسة وضع حلول عملية لتطوير السوق على الطبيعة بالمشاركة مع البائعين بالمنطقة.

يذكر أن رئيس الوزراء المصرى المهندس ابراهيم محلب ووزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات ومحافظ القاهرة قد زاروا المنطقة فى حى الزاوية الحمراء للوقوف على خطة التطوير، ورافق الزيارة رؤساء حى الزاوية الحمراء وحى حدائق القبة والمسئولين التنفيذيين بالمحافظة، بالإضافة للدكتور شريف الجوهرى مدير الدعم الفنى بالوزارة والمسئول عن تطوير الأسواق العشوائية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة