5 أنواع من الشخصيات تتقدم أسرع فى العمل

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 02:05 م
5 أنواع من الشخصيات تتقدم أسرع فى العمل مجموعة من الموظفين فى عملهم - أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العمل بجد والإخلاص والتفانى فى أداء المهام ليست فقط المؤهلات التى تقودك إلى الحصول على ترقية بل هناك بعد الفروق الفردية التى قد تميزك عن باقى زملائك وتقودك للترقى فى عملك بسرعة أكبر، ووفقًا لموقع "لايف هاك" الأسترالى، فإنه إذا كنت واحدًا من هذه الشخصيات يجب أن تتوقع مستقبلاً باهرًا فى وظيفتك، ويجب أن تبرز هذه المزايا فى سيرتك الذاتية:
 
متعدد المهام
 
من أهم الصفات التى يبحث عنها جميع أرباب العمل هو أن يكون الموظف قادرًا على العمل تحت ضغط، وتأدية مهام متعددة فى وقت واحد، فهؤلاء الموظفين دائمًا ما يكونوا مفيدين للشركات ذات الميزانية الضعيفة التى لا تتحمل توظيف عدد كبير من الناس، بالتالى فإنهم يقومون بمهام أكثر من موظف.
 
صانع القرار
 
الأشخاص القادرون على اتخاذ القرارات المناسبة، والحكم على الأمور ومنح أصحاب العمل الاستشارات السليمة يحظون دائمًا بمكانة مميزة فى العمل فهم بمثابة المنقذ فى الأوقات الصعبة لمكان العمل، ودائمًا ما يحتاجهم رئيس العمل بقربهم.
 
القادر على التخطيط
 
التخطيط هو كلمة السر فى النجاح، بالتالى الأشخاص القادرون على التخطيط بنجاح دائمًا ما يكونوا عملة ذهبية فى سوق العمل، ويحصلون على ترقيات فى وقت أسرع، ويصبحون مقربين من الرؤساء لقدرتهم على وضع أهداف بعيدة المدى ورؤية المستقبل ومعرفة الاحتياجات المستقبلية لمكان العمل.
 
 
الموظف المنظم
 
القدرة على التنظيم والعمل باستراتيجية جيدة ووضع مهام محددة وتنفيذها دائمًا هى ميزة مهمة جدًا يجب أن تضعها فى سيرتك الذاتية إذا كنت تحظى بها.
 
الموظف القادر على التحليل
 
الشخص القادر على التحليل يمكنه دائمًا دراسة أسباب تفوق منافسيه، وأسباب الخلل فى الشركة وكيفية تطوير الأداء وما إلى ذلك، وهو شخص مهم جدًا من أجل تطوير العمل وتقدمه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة