النيابة تحبس 42 إخوانيا بالإسكندرية للتخطيط لأعمال عنف وإرهاب

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 04:12 م
النيابة تحبس 42 إخوانيا بالإسكندرية للتخطيط لأعمال عنف وإرهاب سجن أرشيفية
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر المستشار محمد النويشى رئيس نيابة المنتزه أول بحبس 42 عضوا بجماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية 15 يوما على ذمة التحقيقات.

ووجهت النيابة للمتهمين اتهامات تولى مراكز قيادية فى الجماعة الإرهابية والانضمام لها بغرض تعطيل أعمال الدستور ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها مع العلم بالغرض التى تدعو إليه ومدها بالمعونات المالية، وحيازة محررات ومطبوعات ووسائل طبع، مما تعد للاستعمال فى أغراض الجماعة من تعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

كما وجهت النيابة للمتهمين تهم حيازة وإحراز قنابل مولوتوف و بندقية رش ونبل، بغرض التعدى على الأشخاص وتعريض حياتهم للخطر والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة التى أشرف عليها المستشار محمد صلاح جابر المحامى العام لنيابات شرق الإسكندرية، قيام المتهمين بإعادة إحياء النشاط الاجرامى للجماعة وضم المزيد من العناصر الصف الثانى للجماعة بتكليفهم بتنفيذ الأعمال العدائية لمن يخالفهم فى الرأى وكذا تعطيل خارطة الطريق التى اوشكت على الانتهاء لقرب اجراء الانتخابات البرلمانية و كذا ما اصيب به اعضاء الجماعة من احباط نتيجة فشل مخططهم لدعوات الفوضى 28 انوفمبر.

واضافت التحقيقات أنه وبعد استئذان النيابة العامة تمكنت قوات الأمن من ضبط عدد كبير من المأذون بضبطهم وتفتيشهم، وبتفتيش مسكنهم عثر على كمية كبيرة من المفرقعات و ادوات الطبع وقنابل المولتوف ومواد سايلة تستخدم فى تصنيع المفرقعات وادوات من التى تستخدم فى الاعتداء على الاشخاص ومنشورات تحريضية.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة