22ديسمبر.. يوم للتدوين على مواقع التواصل ضد خطف الأطفال واستغلالهم

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 11:05 م
22ديسمبر.. يوم للتدوين على مواقع التواصل ضد خطف الأطفال واستغلالهم مجموعة من أطفال - أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أملاً فى تسليط الضوء على القضية التى لا تحظى بالاهتمام اللازم إعلاميًا ولا اجتماعيًا، أطلقت حملة "مقاومة خطف الأطفال" دعوة للتدوين والكتابة عن خطف الأطفال واستغلالهم عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعى، والإعلام، يوم 22 ديسمبر.

وتقول "آيات جودت" مؤسسة الحملة لـ"اليوم السابع": "عندنا أمل أن يهتم المجتمع والإعلام بالقضية عندما يتكلم عنها شريحة كبيرة من الناس، ولهذا جاءت الدعوة للتدوين، لأن هذه الظاهرة لم تأخذ حقها من الاهتمام، سواء من المجتمع الذى لا يزال يهمل فى حماية أطفاله ولا يتخذوا الاحتياطات اللازمة، والإعلام الذى لا يركز على القضية ربما لأنها ليست ساخنة مثل القضايا السياسية وكذلك الحكومة التى لا تتحرك وتتصدى لهذه الظاهرة".

وتضيف "عندما أطلقنا الحملة كان هدفنا منها إحداث هزة فى المجتمع وتسليط الضوء على هذه القضية، نقول للناس "خدوا بالكم" خاصة أن هذه الظاهرة لم تعد مقتصرة على المناطق المتطرفة بل وصلت للمناطق الراقية أيضًا حيث تلقينا رسائل من أمهات تحكى قصصًا عن محاولات لخطف أطفالهن من مراكز تجارية كبيرة ونوادى راقية جدًا".

ورغم قلة الاهتمام بالظاهرة إلا أن "آيات" تأمل أن يتغير الوضع يومًا ما وتقول "دايمًا ببص لقضية التحرش قدامى، كانت الناس بتتكلم عنها بشكل فردى لكن مع الوقت أصبح الاهتمام مجتمعى وصدرت قوانين ضده، وهو ما نأمل أن يحدث مع مشكلة خطف الأطفال".

وأشادت آيات بالحملة التى انطلقت للدعوة لمقاطعة المتسولين بالأطفال وعدم التجاوب معهم، وتقول "لم نطلق هذه الحملة ولكننا ندعمها لأنها إذا نجحت وشكلت فارقًا ستحد كثيرًا من ظاهرة خطف الأطفال".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة