هل تعلم أن.. الذباب لا يسمع.. و"الكلاكس" لا يفتح الطريق

الأحد، 14 ديسمبر 2014 04:21 ص
هل تعلم أن..  الذباب لا يسمع.. و"الكلاكس" لا يفتح الطريق كلاكس - صورة أرشيفية
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على هامش حياتنا تستقر العديد من التفاصيل التى نفعلها تلقائياً دون أى سبب، تحركات أو كلمات أو ردود أفعال نقوم بفعلها على الرغم من أنها لا تؤدى إلى أى شىء وعنها لابد أن نعرف بعض الحقائق العلمية التالية.

1- الضغط على كلاكس السيارة لا يغير لون الإشارة
فى أى إشارة مرور مصرية ستجد فوضى أصوات الكلاكس التى تحاول استعجال إشارة المرور بأى طريقة، على الرغم من أنه علميا يتحرك نور الإشارة وفقا لتوقيت معين مضبوط داخلها وهذا التوقيت لا يتأثر بصوت الكلاكس بأى شكل من الأشكال.

2- الضغط على زر المصعد لا يستعجله
ضغطة واحدة لا تكفى.. هذا هو الشعار الذى يستعمله المصريون مع المصاعد، ففى حال تأخر وصول المصعد يكون الحل الوحيد هو إعادة الضغط عليه، وحتى لو لم يتأخر يجب على كل شخص أن يضغط على الزر حتى لو كان قد تم الضغط عليه من قبل، ولذلك وجب التنويه أنه علميا لا تؤثر عدد الضغطات على زر المصعد على سرعة وصوله.

3- الذباب لا يسمع.. هشششش مش هتعمل حاجة

معروف علميا أن الذباب لا يملك أذنا من الأساس، وعلاقته بالسمع ترتبط بجهاز بدائى جدا يسمى جهاز "جونستون"، وهو عبارة عن خلايا حسية فى قرون الاستشعار وفى الأقدام تمكن الذباب بالكاد من الشعور بأى أصوات، مثل عدد كبير من الحشرات التى لا تسمع مثلما نعتقد، وعلى الرغم من أن هذه الحقيقة العلمية معروفة إلى حد ما، أو على الأقل معروف أن الذباب لا يملك أذن ولا يسمع، يظل صوت "هشششششش" مواكبا لكل الطقوس المصرية فى التخلص من الذباب.. هششش مش هتعمل حاجة.

4- فتح الثلاجة أكثر من مرة لا يولد الطعام
الطعام يدخل إلى الثلاجة حينما نقوم بوضعه بها.. هذه حقيقة لا تقبل الجدل، ورغم ذلك فإن كل عشر دقائق من الجوع يجب أن نقوم بإعادة فتح الثلاجة ومراجعة جميع محتوياتها، وفى الغالب تتكرر هذه العملية فى نفس المرة بأشكال مختلفة، فنقوم بفتح الثلاجة وإعادة إغلاقها بعد مراجعة كل محتوياتها عدة مرات وفى كل مرة يلازمنا نفس الأمل أن نجد شيئا جديدا.. فتح الثلاجة أكبر من مرة لا يولد الطعام.

5- احنا مش جوه عشان لما نسافر نطالع بره
مصر دولة فى قارة إفريقيا ويقع جزء صغير منها فى قارة آسيا، وهى جزء من كوكب الأرض، نحن لسنا بالداخل، هذه الحقيقة العلمية يجب أن يعرفها كل شخص يسافر إلى أى دولة أجنبية، الانتقال إلى أى دولة أجنبية هو عملية تسمى السفر فى أى معجم، ولذلك لا يوجد أى سبب لمقولة أنا طالع بره لأننا من جانب لسنا بداخل أى شىء، وفى نفس الوقت لهذه العملية اسم آخر هو السفر، ويضاف إلى هذا الاصطلاح عبارة أنا نازل مصر، وبالمناسبة نحن لسنا فى حفرة، مصر دولة طبيعية تقع فى جزء من كوكب الأرض الذى توجد به جميع القارات وبداخلها جميع الدول.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة