فريق من النيابة يستمع لمصابى مركب الصيد الغارق بجنوب سيناء

الأحد، 14 ديسمبر 2014 02:06 م
فريق من النيابة يستمع لمصابى مركب الصيد الغارق بجنوب سيناء أحد مصابى حادث مركب الصيد
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقل فريق من وكلاء النيابة العامة إلى مستشفى طور سيناء العام لسؤال المصابين فى حادث غرق مركب الصيد، والذى راح ضحيته حتى الآن 13 متوفى من الصيادين وإصابة 13 حتى الآن، وجارى البحث عن الآخرين.

وكانت مركب الصيد بدر الإسلام، اصطدمت بها سفينة نقل بضائع بنمية فى منطقة جبل الزيت قرب ميناء سفاجا، ووصلت القوات البحرية إلى مكان غرق المركب بدر الإسلام فى محاولة لإنقاذ الصيادين الغارقين هناك، فيما أشار أحد الصيادين إلى ارتفاع سرعة الرياح بالمنطقة إلى 50 عقدة ما يصعب معه عملية الإنقاذ للصيادين، مؤكدا أن المنطقة التى وقع بها الحادث هى منطقة جبل الزيت. وقال أحد أعضاء نقابة الصيادين بالمطرية، إن 22 مفقودا مازالوا بالمياه، وأن الحادث بسبب اصطدام سفينة تجارية بالمركب أثناء عودته من رحلة الصيد، وكان المحدد له العودة إلى السويس بعد غياب 30 يوما داخل البحر.

وأضاف عبد الرحيم مصطفى، المتحدث الإعلامى باسم هيئة موانئ البحر الأحمر، أن القوات البحرية أرسلت إشارة رسمية للسفينة البنمية التى كانت تسير بالمدخل الجنوبى بقناة السويس والمتسببة فى واقعة غرق مركب الصيد، وتم إيقاف السفينة، وتم التحفظ عليها بالقرب من ميناء سفاجا من أجل التحقيق فى الواقعة.

وأضاف المتحدث الإعلامى باسم هيئة موانئ البحر الأحمر لـ"اليوم السابع"، أن الواقعة تعود إلى اصطدام السفينة والتى تحمل 220 ألف طن، من بينها مواد خطرة داخل حاويات بمركب صيد يدعى "الصفات" قريب من منطقة جبل الزيت بسفاجا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة