بالفيديو.. محلب ووزير الداخلية يشاركان فى مؤتمر الجمهورية ضد الإرهاب.. رئيس الوزراء: كل اللى ييجى على مصر هينكسر..وزير الداخلية: تحيا مصر ضد الإرهاب والفساد والتخلف..والشعب كشف مخطط الإخوان ضد الدولة

الأحد، 14 ديسمبر 2014 12:47 م
بالفيديو.. محلب ووزير الداخلية يشاركان فى مؤتمر الجمهورية ضد الإرهاب.. رئيس الوزراء: كل اللى ييجى على مصر هينكسر..وزير الداخلية: تحيا مصر ضد الإرهاب والفساد والتخلف..والشعب كشف مخطط الإخوان ضد الدولة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء بمؤتمر الجمهورية ضد الإرهاب
كتب هند مختار - محمد رضا - أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المصرى، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، ومحافظا القاهرة وجنوب سيناء، وعدد من الوزراء، ووفد من الكنيسة والأزهر، وعدد من الشخصيات العامة بمؤتمر جريدة الجمهورية تحت شعار "الجمهورية ضد الإرهاب".


وطالب المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، فى بداية كلمته بمؤتمر "الجمهورية ضد الإرهاب" بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن من الجيش والشرطة، مؤكدا أن مصر أرض سلام وأرض احتضنت الأديان، وصدرت العلماء وكانت ثقافتها هى التى سبقت ثقافة الدول كلها، فكتابها وفنانوها وصحفيوها وأزهرها الشريف وجيشها وشرطتها، فالإرهاب فى معركة خاسرة على هذه الأرض "فكل من جاء على مصر انكسر ولن يقدر عليها الإرهاب فهى آمنة بشعبها وبرضا الله عنها ".

وأضاف المهندس إبراهيم محلب، خلال كلمته بمؤتمر الجمهورية ضد الإرهاب، أن جريدة الجمهورية هى الوصل بين فكر الثورة قديما وبين الشعب.

وقال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إنه بالرغم من التحديات فهناك دائما أمل، مطالبا جريدة الجمهورية بأن تكون صوت للشعب.

وأضاف إبراهيم محلب، خلال كلمته بالمؤتمر الجمهورية، أنه يرى طريق مواجهة الإرهاب ليس بالحل الأمنى فقط، ولكن هناك محاور سياسية واقتصادية، والخطاب الدينى لابد وأن تكون هناك دعوة قوية للعمل والجهد والعرق "فلا يوجد دولة فى العالم تم بناؤها إلا بالجهد والعرق والاصطفاف فمصر بأشد الاحتياج للاصطفاف ولا ندع أى ثغرة".

وأكد إبراهيم محلب أن كل المحاولات ضد هدم الدولة ومصر فشلت والإرهاب فى حالة يأس، فالشعب المصرى رفض أن يتم اختطاف بلده فالشعب المصرى له كل الاحترام.

وقال إبراهيم محلب "أمامنا طريق طويل وعلى المثقفين والصحفيين والمصريين جميعا أن ينقلوا الأمل ويبنوا ويعملوا على تنقية إعلامنا من أى دخيل ونرفع من قيمة كتبنا ونريد أن نعود بقوة مصر الناعمة".

ودعا المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، فى نهاية كلمته قائلا "ربنا يحفظ قائد مصر وشعبها وأبناء شرطتها ويحمى مصر من كل شر".

من جانبه أعلن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، عن كافة تقديره لجهود مؤسسات الدولة فى مكافحة الارهاب وخاصة المؤسسات الصحفية وتعظيم الوعى الجماهيرى، مؤكدا أن مصر عانت من موجات إرهابية متتالية بدأت على يد جماعة الإخوان الارهابية، لتتمكن من الوصول للحكم ثم انتقلت إلى جماعات إرهابية منظمة مثل تنظيم الجهاد والجماعة الإسلامية.

وأضاف اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، خلال مؤتمر الجمهورية ضد الإرهاب أن الإخوان استفادت من الجماعات الإرهابية، موضحا أنه مع تقدم الأحداث المصرية وتجفيف تمويل منابع الإرهاب فإن جماعة الإخوان رصدت صورة ذهنية لتظهر للعالم أنها تحمى الدين، وأنها استولت على السلطة واعتقدت أن الدنيا أصبحت لها وحلفائها ولكنها سرعان ما كشفت عن وجهها القبيح.

وأشار اللواء محمد إبراهيم إلى أن المجتمع المصرى، كشف خطط الإخوان من حرق وتدمير بعد أن أعلنت جماعتها على الملأ عداءها للدولة المصرية، مؤكدا أن الشعب أدرك حقيقة الإرهاب.

وأكد وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم أن الجميع مطالب ببذل قصارى جهده لمواجهة الإرهاب من خلال استمرار الأزهر ووزارة الأوقاف فى نشر الفكر الوسطى للدين وإسراع وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى بتطوير المناهج الدينية بجميع المراحل وتنشيط الدور الحيوى لوزارة الثقافة لنشر الثقافة، وتحرك وزارة التضامن لتفعيل دور المنظمات الأهلية وتفعيل أجهزة الدولة لمكافحة الفساد.

وأكد أن وزارة الداخلية تقدم المزيد من التضحيات والشهداء للقضاء على الارهاب الأسود ونتعهد بألا نمكن أى إرهابى من تحقيق هدفه الهدامة ونقف صف واحد خلف رئيس الجمهورية لاستكمال مسيرة العطاء مرددين شعار "تحيا مصر ضد الإرهاب وتحيا مصر ضد التخلف وتحيا مصر ضد الفساد".

واستعرض مؤتمر "الجمهورية ضد الإرهاب" بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية وعدد من الوزراء ووفد من الأزهر والكنيسة مقاطع لتهديدات عدد من قيادات تنظيم الإخوان الإرهابى التى هددوا بها الشعب المصرى عقب ثورة 30 يونيو.

كما تناول الفيلم التسجيلى الذى تم عرضه بالمؤتمر بعد إصلاح العطل الفنى به، مقاطع للعمليات الإرهابية التى تتم فى سيناء وضد رجال الجيش والشرطة والشعب المصرى.

واختتم الفيلم التسجيلى بأغنية "بشرة خير" لحسين الجسمى وانتصار الشعب وإرادته باختيار رئيس جمهورية يمثله وهو الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وصفق كل من رئيس الوزراء ووزير الداخلية والحضور عندما تم اختتام الفيلم التسجيلى بعبارة رئيس الجمهورية "تحيا مصر وستبقا مصر".

ومن جانبه قال جلاء جاب الله، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر جريدة الجمهورية، إن الإرهاب ليس جديدا على الأرض وليس بمصر وحدها، مؤكدا أن الإرهاب سيُدحر، وأن محاور المؤتمر المتعلق بالجمهورية ضد الإرهاب، إنه حالة أرادت أن تستوطن مصر، وأن المؤتمر يهدف للبحث عن عدة محاور للقضاء على الإرهاب نهائيا.


وقال فهمى عنبه، رئيس تحرير جريدة الجمهورية، إنه يتوجه بالشكر لرئيس الجمهورية لرعايته لهذا المؤتمر الذى يأتى فى وقت حساس فى تاريخ مصر، لافتا إلى أن الإرهاب لا يعرف إلا القتل وسفك الدماء، ولا يعرف دينا ولا وطنا، ويقضى على الأخضر واليابس، وأن هذا المؤتمر يأتى بعد أيام من مؤتمر الأزهر الشريف.

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر "الجمهورية ضد الإرهاب" أن مصر بدأت طريقها نحو اليدمقراطية، موجها رسالة للعالم أن مصر تسير فى طريق البناء والتغيير وتحمل الخير لأبناء مصر وللبشرية كلها.

يناقش المؤتمر 8 محاور هم المحور الشبابى والتعليمى والمحور الاقتصادى والمحور الديموجرافى والمحور الامنى والمحور الثقافى.





موضوعات متعلقة..


محلب: "اللى هيجى على مصر هينكسر.. والإرهاب فى معركة خاسرة على أرضها"


مؤتمر "لا للإرهاب" يستعرض مقاطع فيديو لتهديدات قيادات الإخوان للمصريين











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

لمعي

ههههههههههههههههههه

هههههههههههههههههههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى شاكر محمد

واللى هايجى يسرق وينهب ويهرب الاموال لخارج مصر فاهلا وسهلا ..................!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود المصرى

اللى بيجى على الولايا مابيكسبش

فوق ???????????

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة