أكرم القصاص - علا الشافعي

استشارى نفسى يقدم أبرز الخطوات لإدارة حياتك بنجاح

الأحد، 14 ديسمبر 2014 01:07 م
استشارى نفسى يقدم أبرز الخطوات لإدارة حياتك بنجاح د. أحمد عز استشارى الصحة النفسية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثيرٌ منا يمر بفترات يشعر خلالها أنه غير قادر على السيطرة على حياته، أو إدارتها كما يريد، ويجد أن الفرص تضيع منه وكذلك الوقت ويجد نفسه يقع فى المشاكل بكثرة، وهنا يقول د.أحمد عز، استشارى الصحة النفسية وتطوير الذات، أن أولى خطوات إدارة حياتك من جديد بنجاح أن تتخذ قرار التغيير ثم تبدأ بالتغيير التدريجى فى أولى خطوات النجاح والسعادة.

ويوضح عز، أنك يجب أن توازن بين جميع جوانب حياتك وتكن رائعًا فيها كلها، وأن تسعى وتأخذ بكل أسباب النجاح وتتعلم من الماضى وتغير الأفعال السلبية بتغيير الواقع السلبى وبالتالى يختفى هذا الواقع تدريجيًا.
ويضيف أنك يجب أن ترسم وتصنع واقعًا جديدًا إيجابيًا تملؤه السعادة والبهجة والرضا والنجاح، وذلك بمجموعة أفعال تؤدى إلى السعادة بحكم قانون السبب والنتيجة الملازمة من نفس النوع.

ويتابع قائلاً: "أيًا كان حجم ما خسرته فى حياتك وما أضعته من فرص، فلا توجد مشكلة.. المشكلة الآن هى ماذا تنتوى القيام به الآن وفى المستقبل.. هل ستنظر إلى الماضى وتتعثر وتبكى على اللبن المسكوب وتضيع وقتك وعمرك.. أم ستنظر لمستقبلك وتتعثر أيضًا أم ستتعلم من أخطائك وتحولها لكنز من الخبرات والمهارات".

ويشير إلى أنك يجب أن تنظر لحاضرك فقط، وتستفاد من الدروس التى قدمها ماضيك وتضع هدفًا لمستقبلك.

ويضيف أن لكل فعل نتيجة من نفس نوعه، فإذا سعيت إلى النجاح ستصل إليه والعكس، مشيرًا إلى أن النجاح يعنى الاتزان التام فى كل جوانب حياتك، وفى نفس الوقت لا تسعى للكمال، فلا يوجد إنسان كامل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة