7 أطعمة تحميك من برد الشتاء.. البطاطا وشوربة البروكلى تمنحك الدفء.. "البرتقال" ملك فاكهة الموسم.. القرفة أهم التوابل الشتوية.. والبقوليات أفضل بديل عن اللحوم

الأحد، 14 ديسمبر 2014 06:11 م
7 أطعمة تحميك من برد الشتاء.. البطاطا وشوربة البروكلى تمنحك الدفء.. "البرتقال" ملك فاكهة الموسم.. القرفة أهم التوابل الشتوية.. والبقوليات أفضل بديل عن اللحوم احمى نفسك من برد الشتاء بالطعام
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"فصل الشتاء" من أجمل فصول السنة، بما فيه من أمطار وغيوم ومناظر طبيعية خلابة، إلا أنه يعتبر أكثر فصول السنة التى نحب فيها الاختباء داخل منازلنا وتناول الأطعمة والمشروبات التى تمنحنا الدفء.. وهنا نقدم 7 أطعمة تحميك من برودة الشتاء وتمنحك دفئًا ومناعة ضد برد الشتاء وهى:

الرمان يمنحك الطاقة فى الشتاء
الرمان يمنحك الطاقة فى الشتاء

من أكثر الفاكهة الغنية بالفوائد والتى تمنحك الطاقة فى فصل الشتاء، بحسب ما ذكرت مجلة "Womanitly"، ويجب أن تدرج الرمان ضمن غذائك اليومى، فيمكنك أن تأكله أو تضيف بعض بذوره على الزبادى والسلطة أو حتى تشرب كوبًا من عصير الرمان الطازج يوميًا فهو يساعد على تلبية احتياجات جسمك من البوتاسيوم.

ويحتوى نصف كوب من بذور الرمان على 70 سعرًا حراريًا و3.5 جرام من الألياف و16 جرامًا من الكربوهيدرات، علاوة على فيتامين "ب" وحمض الفوليك، كما أنه غنى بمضادات الأكسدة القوية التى تمنعك من الإصابة بمرض السرطان، وتقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

الكيوى يقوى مناعتك ضد برد الشتاء
الكيوى يقوى مناعتك ضد برد الشتاء


فاكهة الكيوى: من الفاكهة التى تناسب فصل الشتاء، فهى تمنحك المناعة من أمراض البرد والأنفلونزا، كما أنها غنية بفيتامين C وفيتامين A وفيتامين K، كما أنها غنية بالألياف والبوتاسيوم ومنخفضة السعرات الحرارية وتساعد على تقوية الجهاز المناعى وتقوية البصر والقلب.

البروكلى يقيك من نزلات البرد
البروكلى يقيك من نزلات البرد


البروكلى: يعتبر أكثر وجبة صحية ولذيذة فى فصل الشتاء، حيث يمكنك تناول شوربة البروكلى كى تشعر بالدفء أو يمكنك أن تتناوله مشويًا أو مقليًا أو على البخار، والبروكلى غنى بالألياف والبوتاسيوم والفيتامينات وله تأثير ضد الالتهابات، وتحسين جهاز المناعة ومنع نزلات البرد.

الحمضيات تقى من أمراض الشتاء
الحمضيات تقى من أمراض الشتاء

الفواكه الحمضية: تعتبر الفاكهة الحمضية من أكثر الأطعمة التى تناسب فصل الشتاء، ومنها: البرتقال، اليوسفى، الجريب فروت، الليمون، وهى وجبة صحية خفيفة، وهى من أفضل مصادر فيتامين c والبوتاسيوم وحمض الفوليك والحمضيات لها تأثير مضاد ضد السرطان.

القرفة من التوابل الشتوية
القرفة من التوابل الشتوية

القرفة: من التوابل الشعبية التى تمنح الدفء فى فصل الشتاء، ويمكن استخدامها فى الفطائر والكوكيز والمعجنات والحساء، وتساعد القرفة على تقوية جهاز المناعة وتحسين وظائف الدماغ وصحة قلبك، كما تحتوى على الكالسيوم والماغنسيوم والألياف والحديد ومضادات الأكسدة التى تساعد على منع مرض السرطان.

البقوليات بديل صحى عن اللحوم
البقوليات بديل صحى عن اللحوم

البقوليات: من الأطعمة المهمة فى فصل الشتاء، وهى تمنح الطاقة وتساعد على إبقائك بصحة جيدة، وهى تحتوى على العناصر الغذائية الأساسية مثل: البروتين والألياف والحديد والزنك والكالسيوم وفيتامين ب، وهى بديل جيد وصحى عن اللحوم.


البطاطا أهم أطعمة الشتاء
البطاطا أهم أطعمة الشتاء

البطاطا: هى أفضل أطعمة الشتاء، وهى أفضل مضادات الأكسدة فهى تحتوى على الكاروتين، وتمنع تلف خلايا الجسم، وتقى من سرطان الجلد، والرئة والبروستاتا، ويمكن تناولها ساخنة أو عمل صينية من البطاطا فى الفرن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة