مصر مُهددة بالغياب عن المونديال حتى 2026.. "كاف" يحذر: استبعاد الفراعنة من تصفيات كأس العالم 2018 و2022 حال تكرار القرصنة على بث المباريات بعد أزمة غانا.. والجبلاية تُرسل "خطاب الوعيد" للتليفزيون

السبت، 13 ديسمبر 2014 01:24 م
مصر مُهددة بالغياب عن المونديال حتى 2026.. "كاف" يحذر: استبعاد الفراعنة من تصفيات كأس العالم 2018 و2022 حال تكرار القرصنة على بث المباريات بعد أزمة غانا.. والجبلاية تُرسل "خطاب الوعيد" للتليفزيون منتخب مصر
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى تطور جديد وسريع لأزمة اتحاد الكرة مع الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" بخصوص إذاعة مباراة مصر وغانا فى تصفيات مونديال البرازيل 2014، هدد الاتحاد الأفريقى لكرة القدم الجبلاية باستبعاد منتخب مصر من التصفيات المؤهلة لمونديال ٢٠١٨ و٢٠٢٢، فى حالة تكرار إذاعة مباريات هذه التصفيات على التليفزيون المصرى أو حدوث أى عمليات قرصنة على حقوق الكاف الخاصة ببث مباريات تصفيات المونديال.

وقال محمود الشامى، عضو مجلس الجبلاية، "إن اتحاد الكرة تلقى تحذيرا رسميا من حدوث أى اختراقات جديدة لحقوق البث وفى حالة تكرار، ذلك سيتم معاقبة مصر بالاستبعاد من تصفيات مونديال ٢٠١٨ و٢٠٢٢.

وتابع أن الكاف قام بتعديل لائحة البث وتم تغليظ عقوبة اختراق حقوق البث إلى الاستبعاد بدلا من الغرامة المالية.

فى السياق ذاته، أخطر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، بتعديل لائحة البث الخاصة بتصفيات مونديال 2018 بروسيا، حيث تم زيادة حصة مصر من مليون و900 ألف دولار إلى 2 مليون و600 ألف دولار.

جاء ذلك على هامش تحذير الكاف للجبلاية بأنه فى حالة اختراق حقوق البث فى تصفيات المونديال مجددا، فسيتم معاقبة مصر بالاستبعاد من مونديالى 2018 و2022 معا.

ويرغب الكاف فى الحفاظ على حقوقه التسويقية بعد قيام أكثر من دولة افريقية على رأسهم مصر والجزائر وبوركينا فاسو باختراق حقوق بث مباريات التصفيات المونديالية.

يذكر أن كاف قام مؤخرا بتجميد مستحقات مصر لديه والمقدرة بمليون و٨٠٠ ألف دولار، بسبب إذاعة مباراة غانا رغم بيعها حصريا لإحدى الفضائيات العربية، وكان وفد ثلاثى يضم إيهاب لهيطة ومحمود الشامى، عضوا مجلس إدارة اتحاد الكرة، ومعهما هانى أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذى بالكاف والفيفا، قد عقد اجتماعا مؤخرا بمسئولى الشركة الراعية للكاف فى فرنسا، لإنهاء أزمة تجميد مستحقات الجبلاية لدى الكاف، لكنها فشلت وسيكون هناك اجتماع جديد فى القاهرة يوم ٢١ ديسمبر الجارى بحضور الكاميرونى عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقى.

من جانبه، قرر اتحاد الكرة ارسال تحذير الكاف إلى التليفزيون المصرى برئاسة عصام الأمير، والذى قام باذاعة مباراة غانا فى تصفيات مونديال البرازيل دون العودة إلى الجبلاية لاتخاذ رأيها فى ذلك، وما قد يترتب على هذا القرار.

وحذرت الجبلاية التليفزيون من تكرار اذاعة أى مباريات دون معرفة الجبلاية، مهددة فى نفس الوقت بتصعيد الأمر إلى رئيس الوزراء خاصة بعد الغرامة المالية الكبيرة التى سيتم توقيعها على الجبلاية نظير بث مباراة غانا والتى قد تصل إلى مليون دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

جهل ومرتبات

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف نجم - المحامى- باريس

القرصنة

عدد الردود 0

بواسطة:

نجم

المرتشى بلاتر زعلان على اللى بيقبضوه

بيدافع عن الجزير بلاتر المرتشى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة