بيع كمبيوتر أبل يعود لعام 1976 فى مزاد مقابل 365 ألف دولار

الجمعة، 12 ديسمبر 2014 07:02 ص
بيع كمبيوتر أبل يعود لعام 1976 فى مزاد مقابل 365 ألف دولار جهاز "ريكيتس أبل-1" يحمل اسم مالكه تشارلز ريكيتس الشريك المؤسس للشركة
نيويورك (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت دار مزادات كريستيز، أمس الخميس، إن جهاز كمبيوتر كان ستيف جوبز الشريك المؤسس لشركة أبل باعه بنفسه بعد تصنيعه فى مرآب منزل عائلته فى عام 1976، مقابل 600 دولار بيع فى مزاد بمبلغ 365 ألف دولار.

والكمبيوتر الشخصى "ريكيتس أبل-1" الذى يحمل اسم مالكه الأصلى تشارلز ريكيتس هو الجهاز الوحيد الباقى المعروف من أبل-1 الذى تشير وثائق إلى أن جوبز باعه مباشرة إلى شخص من منزل عائلته فى لوس ألتوس بولاية كاليفورنيا - بحسب دار مزادات كريستيز.

ويقل السعر الذى بيع به الجهاز فى المزاد عن تقديرات كريستيز التى كانت تراوحت بين 400 ألف و600 ألف دولار، كما أنه يقل كثيرًا عن المبلغ الذى دفعته مؤسسة هنرى فورد فى أكتوبر لشراء أحد هذه الأجهزة الأصلية، وهو 905 آلاف دولار، ومن المعتقد أن أقل من 50 جهاز كمبيوتر أصلى أبل-1 ما زالت موجودة من مئات قليلة من الأجهزة التى أنتجت أصلاً.

وبيع فى مزاد كريستيز أيضًا تمثال للفنان الهولندى أدريان دى فريس مقابل 27.9 مليون دولار، وكان التقدير المتوقع للتمثال قبل المزاد يتراوح بين 15 مليوًنا و25 مليون دولار.


موضوعات متعلقة:

طريقة تحميل تحديث iOS 8.1.2 الجديد


بالفيديو.. هواوى تسخر من أبل وسامسونج فى إعلانات دعائية جديدة












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة