"جبنا لك ماليزيا" مؤتمر للمساعدة على حل مشكلة البطالة

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 05:06 م
"جبنا لك ماليزيا" مؤتمر للمساعدة على حل مشكلة البطالة مؤتمر "جبنالك ماليزيا"
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يؤمنون أن تحويل الإنسان لكل المعلومات النظرية التى يتعلمها إلى واقع عملى هو خطوة البداية فى الطريق الصحيح، وتحت شعار "حط أول طوبة" ينظم كل من: فريق "عدِّل شُبرا" وأسرة "فكرة" وفريق "الملتقى" مؤتمر "جبنالك ماليزيا" لمساعدة الشباب فى التعرف على فن ريادة الأعمال وخلق فرص العمل، والذى سيجرى تنظيمه غدًا الخميس فى تمام الـ11 صباحا بمسرح وزارة الشاب والرياضة بالزمالك.

وقال "مصطفى يسرى" رئيس فريق "عدِّل شُبرا" لـ "اليوم السابع": هذه الفعالية هى الثانية ضمن حملة "جبنا لك" بعد أول فعالية لها "جبنا لك الصين" فى شهر أبريل الماضى التى ناقشت التعليم الذاتى، موضحًا أن حملة "جبنا لك" تهدف إلى توجيه الطالب إلى بعض الطرق الصحيحة التى تساعده على خلق أفكار يمكن تنفيذها على أرض الواقع لتحقيق أفكاره، وتعريفهم بمعنى ريادة الأعمال وإلغاء مبدأ التوظيف الذى يسيطر على الدولة، مشيرا إلى أنهم اختاروا "ماليزيا" لأنها دولة رائدة فى مجال "ريادة الأعمال".

وأوضح أن الندوة ستدور حول ريادة الأعمال للطلبة والخريجين الجدد فى أبسط الصور، كما ستتضمن الندوة أيضا مقدمة بسيطة عن مختلف مجالات ريادة الأعمال من المنظور العلمى والـعملى وذلك لمساعدة الشباب فى وضع أول طوبة فى مشروعاتهم أو أفكارهم.

وأضاف أن الندوة ستضم العديد من الشخصيات التى تمتلك قصص نجاح بالإضافة إلى وجود عدد من المحاضرين فى مجال ريادة الأعمال والذين سيوضحون للشباب المشاركين أهمية ريادة الأعمال وكيفية تكوين الفرق وإدارتها وكيف يمكن عمل الدعاية المناسبة لكل مشروع، كما ستشمل الندوة محاضرة عن المبيعات وكيفية تقديم الخدمات للمستهلكين وكيف يمكن أن يروج الإنسان لشركته.

مشيرا إلى أنهم وجهوا مجموعة من الدعوات لكل من الفنان محمد صبحى، والمهندس أسامة الجوادى، وعدد من الشخصيات المجتمعية الأخرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة