الفاتيكان يعيد فتح باب المناقشات بشأن المطلقين والمثليين

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 10:27 ص
الفاتيكان يعيد فتح باب المناقشات بشأن المطلقين والمثليين بابا الفاتيكان
مدينة الفاتيكان (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعاد الفاتيكان اليوم الثلاثاء فى جميع أنحاء العالم فتح باب استطلاع الرأى حول القضية الخلافية، ألا وهى كيف يمكن للكنيسة الكاثوليكية أن تتعامل مع قضايا المطلقين والمطلقات والمثليين من الجنسين كجزء من جهود تكييف موقفها نحو حياة الأسرة الحديثة.

وقد طلب من الزعماء الكاثوليك من جميع أنحاء العالم - الذين بحثوا فى أكتوبر الماضى هذا الموضوع فى القمة التى نظمها الفاتيكان والمعروفة باسم السنود، البحث على نطاق واسع داخل مجتمعاتهم قبل أن يجتمعوا مرة أخرى خلال عشرة أشهر.

وقد تم تسليمهم استبيان من 46 نقطة، وذلك لاختبار مشاعرهم بشأن قضايا مثل الترحيب بأزواج يعيشون معا خارج إطار الزواج، وتخفيف الحظر طويل الأمد المفروض على المطلقين والمطلقات الذين تزوجوا مجددا من خلال القربان المقدس.

وكانت الجولة الأولى من المشاورات التى أجريت فى وقت سابق من هذا العام، للتحضير للسينودس فى شهر أكتوبر الماضى قد كشفت أن أغلبية الكاثوليك لا يفهمون أو لا يتبعون تعاليم الكنيسة بشأن الزواج والأخلاق الجنسية.

وقد طلب من الأساقفة اليوم الثلاثاء، تقديم تقرير عن نتائج المباحثات الجديدة قبل إبريل المقبل، وذلك حتى يمكن إدخال البيانات التى تم تجميعها لتغذى وثيقة العمل التى قال الفاتيكان إنه يجب نشرها قبل فصل الصيف.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة