أكرم القصاص

محامى الإخوان بـ"أحداث الاتحادية" يدفع بانتفاء جريمة استعراض القوة

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 01:02 م
محامى الإخوان بـ"أحداث الاتحادية" يدفع بانتفاء جريمة استعراض القوة أحداث الاتحادية - أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استشهد المحامى علاء علم الدين دفاع المتهم الثالث أيمن هدهد المستشار الأمنى للرئيس الأسبق محمد مرسى، خلال مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، بأقوال شهادة الإثبات من ضباط الشرطة والحرس الجمهورى فى الدفع الخامس والخاص بانتفاء أركان جريمة استعراض القوة والتلويح بالعنف واستخدمها ضد المجنى عليهم لأن ما وقع من المتظاهرين المؤيدين كان عملا مباحا لم يخرج عن التظاهر السلمى.

وقال علم الدين، إن العميد سيف الدين سعد زغلول، قال فى شهادته إنه تعرف على محدثى الشغب وهم من مؤيدى الرئيس، ولكنهم لم يحملوا الأسلحة، وكذا شهادة اللواء محمد أحمد زكى والذى أكد عدم حمل مؤيدى الرئيس لأى أسلحة، وكذا أقوال المقدم ياسر حسن عويضة الذى قال "إن مؤدى الرئيس كانوا يحملون جراكن بوية لطلاء عبارات السب والقذف المدونة على جدران قصر الاتحادية ولم ير معهم ثمة أى أسلحة".

وأكد فى شهادتهم أنهم كانوا يستخدمون الطوب فقط للدفاع عن نفسهم ولكن المعارضين كانوا معاهم أسلحة نارية وقنابل مسيلة للدموع وقنابل مولوتوف وألعاب نارية يستخدمونها كأسلحة.

ودلل علم الدين على ذلك من خلال خلو الأوراق من ثمة محاضر، أو تقارير طبية تثبت استخدام المؤيدين للسلاح.

جدير بالذكر أن هذه القضية متهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسى وعدد من قيادات الإخوان فى قضية أحداث اشتباكات الاتحادية التى دارت فى الأربعاء الدامى 5 ديسمبر قبل الماضى، بين أعضاء جماعة الإخوان والمتظاهرين، مما أسفر عن مصرع 10 أشخاص على رأسهم الشهيد الصحفى الحسينى أبو ضيف، بالإضافة إلى إصابة العشرات.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف وعضوية المستشارين حسين قنديل وأحمد أبوالفتوح وبحضور المستشارين إبراهيم صالح وعبد الخالق عابد المحامين العموميين وبسكرتارية ممدوح عبد الرشيد والسيد شحاتة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة