مديرة"الهناجر":تقديم 3 عروض يوميا على المسرح لضمان عودة الجمهور قريبا

الجمعة، 07 نوفمبر 2014 12:09 م
مديرة"الهناجر":تقديم 3 عروض يوميا على المسرح لضمان عودة الجمهور قريبا د. أمانى يوسف مديرة مسرح الهناجر
كتبت مى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرحت الدكتورة أمانى يوسف مديرة مسرح الهناجر لليوم السابع، بأن مسرح الهناجر يقوم بمخاطبة الشباب ويعمل على إخراج جيل جديد من المبدعين وأنها تعمل حاليا بشدة على وضع خطة سنوية تكون ملزمة بتنفيذها بداية من يناير حتى نهاية ديسمبر 2015 تشمل العروض والورش المسرحية والمعرض الفنى، وأضافت هذا ما تعلمته خلال دراستى فى أمريكا يجب وجود أساس وخطة.

وأضافت أنها تعمل على تقديم 3 عروض يوميا، عرض فى الصباح للأطفال حيث تضمن ولاء هؤلاء الأطفال للمسرح، وعرض "ماتنيه" فى منتصف النهار للشباب، وعرض "سواريه" ليلاً للأسرة المصرية وينفذه نجوم المسرح المصرى، ومن خلال الـ3 عروض أضمن رجوع جمهور الهناجر مرة أخرى.

وبخصوص مشروع الجامعة أوضحت أن هذا المشروع سيكون هو عرض "الماتنيه" أو وسط النهار وسيتم تغيير اسمه إلى "فى حب مصر" لأنه سيقوم بميزانية قليلة لا تتعدى الـ5000 جنيه يقوم بالعروض الشباب المتفوقين فى المسرح الجامعى الذى يحب المسرح دون هدف أو ربح ويساعدهم متخصصون فى الإضاءة والديكور.

وقالت إنها ستقوم بعمل ورش فى كل المجالات "من تمثيل، وإخراج، وبانتوميم، وتعبير حركى، وأستاند أب كوميدى، والتصوير الفوتجرافى، والتأليف وإنه بالفعل يوجد ورشة حاليا يشارك فيها مصطفى سليم فى الدراما وحاتم عزت فى التدريب الصوتى ومايكل فايق فى التعبير الحركى، وكنت أقوم بالتدريب عى التمثيل لكنى اعتذرت عند تولى المنصب.

وأضافت أن الإعلام هو من يدعم كل الأنشطة التى نقوم بها من خلال إلقاء الضوء والتركيز عليها لتصل الرسالة التى نريدها للجمهور لذلك أقوم بإنشاء مكتب إعلامى ومكتب تسويق.

وبخصوص العروض القديمة ومجلس القراءة الذى كان يريد إنشاءه المدير السابق للهناجر توفيق عبد الحميد وضحت أنها "قفلت على الماضى بمفتاح" وأنه من الصعب أن تقوم بقراءة 400 عرض يوجد منها عروض من عام 2003 وقام تقديم موضوعاتها من قبل وقمت بفتح باب تقديم العروض من جديد ويقدم أكثر من 20 عرض يوميا ويوجد لجنة قراءة حاليا مكونة من 4 متخصصين أنا أحدهم ولكن رفضوا الإعلان عن هويتهم ونقوم بقراءة العروض المقدمة يوميا ونختار أفضلهم.

وأضافت أنها إذا قامت بتقديم عرض 48 سنويا شىء عظيم، وعن سينما الهناجر قالت أنا مهمتى حاليا هى إن مسرح الهناجر "ميضلمش" وسينما الهناجر مش ضمن الخطة حاليا لكن بعد إعادة المسرح مرة أخرى سأتجه إلى السينما.

وبخصوص العاملين بمسرح الهناجر وضحت أنها تم الترحيب بها بشدة وأنها قامت باستغلال طاقات كل فرد فى المسرح وعن الهناجر فهو من المعروف عنه دائما أنه "خلية نحل".

وعن عرض "تحيا مصر" قالت إنه تم الارتباط به ماليا قبل استلام منصبى فى الهناجر وكنت إحدى عضوات العرض وتنازلت عن دورى بعد 9 شهور بروفات وستقوم به الفنانة جيهان سلامة وصراحة "عينى فى الدور" لكن الفنانة جيهان سلامة متميزة ومحترفة بشدة وقام المخرج عاصم نجاتى بالتنازل عن أجره استشعاراً للحرج ولأن هدفه هو حب مصر.

تعليقات الصور..
1 الدكتورة أمانى يوسف مديرة مسرح الهناجر
2 د. أمانى يوسف وزوجها المخرج عاصم نجاتى



عم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة