بالصور.. شرائط الكاسيت تتحدى "الفلاشة" فى سوق الأقصر السياحى

الجمعة، 07 نوفمبر 2014 10:05 م
بالصور.. شرائط الكاسيت تتحدى "الفلاشة" فى سوق الأقصر السياحى الفاترينة تضم مجموعة من شرائط الكاسيت
كتبت رحمة ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى آخر شارع السوق السياحى بمحافظة الأقصر، بعد أن تمر على البازارات السياحية، التى تعرض التماثيل الفرعونية الصغيرة والأحجار الكريمة وأوراق البردى، ستستوقفك فاترينة "طيب عبد الرحيم"، التى تضم مجموعة كبيرة من شرائط الكاسيت، فى الوقت الذى يظن الكثيرون ممن لم يمروا بفاترينة البائع العشرينى أنها انقرضت.

"الفاترينة" لا تبدو شاذة وسط بقية معروضات السوق الأثرية؛ فتضم مجموعة من الألبومات القديمة، التى اختفت فى زمن "الفلاشة" و"كارت الميمورى"و "السى دى" و"الساوند كلاود" لكن "طيب" قرر أن يجمع ما تبقى من شرائط الكاسيت ويبيعها مع بقية معروضات فاترينته المتواضعة .

وأكد "طيب" أن شريط الكاسيت مازال له مريدوه:"لسة فى ناس كتير غلابة عندهم الكايست القديم بتاع زمان وبيجوا يشتروا شرايط الكايست، اللى الناس فاكراها انقرضت، وفيه سياح وناس تانية بيشتروها على اعتبار أنها أنتيكة أو قطعة ديكور خصوصًا أنها مش مكلفة وببيع الشريط الواحد بجنيه ونص".

يحصل "طيب" على الشرائط من الأشخاص المحتفظين بها، ويبيعونها له، ولذلك تجد أغلب المعروضات تنتمى للتسعينات والثمانينات، فتجد وسط الفاترينة الألبومات القديمة لمصطفى قمر وجواهر وفاطمة عيد وميادة الحناوى وعمرو دياب، إضافة لألبومات المطربين الشعبيين والمطربين الذين يقدمون الأغانى النوبية و"أغانى الكف" التى تشتهر بها محافظة الأقصر.

وتضم الفاترينة أيضا الـ "سى دى" و"كارت الميمورى"و كروت الشحن للزبائن العصريين معلقًا: "لازم أرضى كل الأذواق عشان أعرف أبيع وأمشّى حالى، خصوصا إن السياحة أحوالها تعبانة، والرجل مبقتش زى الأول فى شارع السوق من ساعة الثورة والمظاهرات والتفجيرات".



فاترينة طيب بالأقصر




الفاترينة تضم مجموعة من شرائط الكاسيت



ألبومات التسعينات




الفاترينة تعرض ألبومات لجواهر



الفنانة ميادة الحناوى



ألبوم الفنانة فاطمة عيد



أحد ألبومات عمرو دياب القديمة




البائع العشرينى




طيب عبد الرحيم


فاترينة طيب



تضم الفاترينة ألبومات المطربين الشعبيين



ألبومات أغانى الكف والأغانى النوبية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد محمد

مساعده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة