خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أعراض وأسباب الإصابة بـ"القدم الرياضى" وطرق الوقاية منها

الجمعة، 07 نوفمبر 2014 11:03 م
أعراض وأسباب الإصابة بـ"القدم الرياضى" وطرق الوقاية منها مهجة حنا جرجس أستاذ الأمراض الجلدية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمارس البعض الرياضة مما يدفعهم لارتداء الأحذية لفترات طويلة، فيؤثر ذلك على أقدامهم فيجعلها أكثر عرضة للتعرض لبعض الأمراض الفطرية التى منها "القدم الرياضى".

تقول الدكتورة مهجة حنا جرجس أستاذ الأمراض الجلدية إن القدم الرياضى من الأمراض الشائعة بين الرياضيين والتى تكون نتيجة لارتداء الحذاء لفترات طويلة مما يتسبب ذلك فى تعرق القدم بكثرة مما يساعد ذلك على نمو البكتيريا والفطريات التى تنشأ بين الأصابع، مشيرة أن القدم الرياضى يكون عبارة عن التهابات فطرية على شكل قشور بيضاء تنشأ بين أصابع القدمين تسبب الآلام وحكة شديدة بالقدم.

وأضافت أن من الأشخاص الذين يكونون أكثر عرضة للإصابة بالمرض مرضى السكر، وذلك بسبب ضعف المناعة، ومن الأسباب التى تؤدى إلى الإصابة بالمرض عدم غسل الرياضيين قدمهم جيدا بعد ارتداء الحذاء لفترات طويلة مما ينتج عن ذلك الإصابة بالقدم الرياضى، التى إذا لم يتم علاجها تتسبب فى حدوث تقرحات بالقدم، مضيفة أن العلاج يكون عن طريق كريمات مضادة للفطريات.

لذا توصى بضرورة اتباع بعض الطرق الوقائية لتجنب الإصابة بالقدم الرياضى وهى غسل القدمين جيدا بمادة مطهرة بعد ارتداء الحذاء لفترة طويلة وتجفيفها جيدا، وأيضا غسل الجوارب جيدا بالمطهر حتى يتم قتل الفطريات التى تنشأ بها.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشارتكم الطبية على البريد الإليكترونى Health@youm7.com

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة