موجز الصحف العالمية.. تعيين "أبو النجا" مستشارة للرئيس صفعة لأمريكا

الخميس، 06 نوفمبر 2014 03:46 م
موجز الصحف العالمية.. تعيين "أبو النجا" مستشارة للرئيس صفعة لأمريكا فايزة أبو النجا مستشارة الرئيس لشئون الأمن القومى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحافة العالمية، اليوم الخميس، عددًا من القضايا الساخنة التى تشغل الرأى العام العالمى، وفى البداية، سلطت صحيفة "واشنطن بوست" الضوء على أحمد الدراوى، الذى كان ضابطًا للشرطة وناشطًا سياسيًا فى مصر قبل أن يتحول إلى القتال مع تنظيم داعش ليلقى حتفه فى العراق العام الماضى.

وقالت الصحيفة إن صور مقاتل داعش تظهر رجلاً مخيف الوجه يرتدى ملابس سوداء مطلقًا لحيته ويحمل سلاحًا هجوميًا، وكما يقول رفاقه المقاتلون، قُتل هذا العام فى إحدى المعارك بالعراق وحولته قنبلة إلى أشلاء. لكن هذا التكفيرى، مثل كثير من المسلحين كان شخصًا مختلفًا للغاية.

وتلقت صحيفة نيويورك تايمز قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بتعيين فايزة أبو النجا، مستشارة الأمن القومى، بتقرير تحت عنوان "تصعيد السيدة المعادية للسياسة الأمريكية"، مشيرة إلى موقفها من قضية إغلاق المنظمات غير الحكومية نهاية 2011.

وتقول الصحيفة الأمريكية، فى تقرير الخميس، إن الرئيس السيسى قام بتعيين مستشارة لشئون الأمن القومى قادت -قبل عامين- حملة لتوجيه تهم جنائية ضد منظمات مدنية غير هادفة للربح، بادعاء أنها عميلة لمؤامرة أمريكية تهدف لإضعاف وزعزعة استقرار مصر.

ومن جانبه، أكد سامح شكرى وزير الخارجية، أن هناك رغبة متبادلة بين مصر وإثيوبيا للنظر فى مصالح البلدين ومناقشة قضية سد النهضة، وفقًا للمفاوضات المتقدمة فى مالابو (القمة الأخيرة للاتحاد الأفريقى التى عقدت فى عاصمة غينيا الاستوائية فى نهاية يونيو من هذا العام)، وإثيوبيا تضمن أن مصالح مصر من المياه لن تتأثر، والقاهرة، بدورها، ملزمة أن تأخذ بعين الاعتبار احتياجات التنمية الاقتصادية فى أديس أبابا.

وأشار "شكرى" فى حوار مع وكالة "نوفستى" الروسية للأنباء أن دعم العلاقات الثنائية وتوسيع مجالات التعاون بين مصر وأديس أبابا أصبح أكثر إيجابية ومرونة، بما فى ذلك المفاوضات حول قضية سد "النهضة"، حيث توصل الرئيس السيسى مع رئيس وزراء إثيوبيا إلى خطوات إيجابية.

وإليكم أهم الأخبار العالمية اليوم :

واشنطن بوست: الدراوى المصرى الداعشى يعكس الطريق المدمر للربيع العربى


نيويورك تايمز تهاجم قرار تعيين "أبو النجا" مستشارة للسيسى.. وتصف القرار بـ"تصعيد السيدة المعادية لواشنطن".. وتزعم: الوزيرة السابقة تسببت فى أكبر أزمة بتاريخ التحالف بين البلدين وتعيينها صفعة لأمريكا


وزير الخارجية فى حوار مع وكالة روسية: العلاقات بين مصر وإثيوبيا أصبحت أكثر إيجابية.. أديس أبابا تضمن مصالحنا المائية.. ولن نشارك فى أى عمليات عسكرية خارج الوطن.. والعلاقات المصرية الروسية تاريخية


واشنطن بوست تدعو أوباما لإعطاء فرصة للجمهوريين لتنفيذ وعودهم


التليجراف: شركة تركية تضع صورة قيادى بالقاعدة على كريم مزيل للشعر


مدير "الجزيرة الإنجليزية": لا نتلقى أوامر من قطر أو "داعش"



موضوعات متعلقة..

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهراً










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

فايزه ابو النجا المراه الحديديه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود حسين

تحية اعزاز وتقدير للزعيم عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية علي اختياره؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

بنت بورسعيد ، المدينه الباسله !

عدد الردود 0

بواسطة:

دعاء

الله عليك ياسيسي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة