فى مثل هذا اليوم.. الشيخ خليفة بن زايد يتولى مقاليد الحكم بدولة الإمارات.. واشتعال حرب الأفيون بين الصين وبريطانيا.. وإعصار هايان يضرب الفلبين وفيتنام.. بيل كلينتون يتغلب على بوش فى رئاسة أمريكا

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 01:34 م
فى مثل هذا اليوم.. الشيخ خليفة بن زايد يتولى مقاليد الحكم بدولة الإمارات.. واشتعال حرب الأفيون بين الصين وبريطانيا.. وإعصار هايان يضرب الفلبين وفيتنام.. بيل كلينتون يتغلب على بوش فى رئاسة أمريكا الشيخ خليفة بن زايد
كتب أشرف عزوز ورأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد يوم 3 نوفمبر أحداثاً هامة خلال السنوات الماضية، والتى تتزامن ذكراها اليوم الاثنين، ويلقى اليوم السابع، الضوء على أبرز هذه الأحداث.

ولعل أبرز الأحداث التى تزامنت مع هذا اليوم منذ عام 2004 انتخاب المجلس الأعلى للاتحاد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حاكم إمارة أبوظبى رئيسا للإمارات العربية المتحدة خلفا لوالده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ خليفة من مواليد 25 يناير 1948، وهو أكبر أنجال الراحل الشيخ زايد واعتبرته صحيفة التايمز من القادة 25 الأكثر تأثيرا فى العالم.

وفى مثل هذا اليوم من عام 1839بدأت حرب الأفيون التى أعلنتها بريطانيا على الصين وهى حربين، سميتا بحرب الأفيون، وقامتا بين الصين الإمبراطورية المحكومة وقتها من قبل سلالة تشينج وبريطانيا وفى الثانية، انضمت فرنسا إلى جانب بريطانيا، وكان السبب هو محاولة الصين الحد من زراعة الأفيون واستيراده، مما جعل بريطانيا تقف فى وجهها بسبب الأرباح الكبيرة التى كانت تجنيها بريطانيا من تجارة الأفيون فى الصين، وقامت حرب الأفيون عام 1888، وكان من نتائجها أن أصبحت هونج كونج مستعمرة بريطانية.

وفى مثل هذا اليوم 1992تم انتخاب بيل كلينتون رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية بعد تغلبه على الرئيس جورج بوش، وكلينتون من مواليد 19 أغسطس 1946 وهو الرئيس رقم42، انتخب لفترتين رئاسيتين متتاليتين، ويعد ثالث أصغر رئيس للولايات المتحدة بعد ثيودور روزفلت وجون كينيدى وتولى الرئاسة بعد نهاية الحرب البارد، وهو زوج وزيرة الخارجية الأمريكية والمرشحة السابقة لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلارى كلينتون.

وفى مثل هذا اليوم منذ عام ضرب إعصار هايان الفلبين وفيتنام وأدى لمقتل حوالى 6100 شخص، وهايان هو إعصار مدارى وواحد من أقوى الأعاصير المدارية التى سجلت على الإطلاق، وصنف فى الدرجة الخامسة، والأعنف منذ إعصار كاميل الذى ضرب ولاية ميسيسبى عام 1969.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة