نرصد 8 مشاهد من جلسة النطق بالحكم فى قضية القرن.. التشديدات الأمنية قبل الحكم.. وقبلات جمال وعلاء لوالدهما عقب البراءة.. وحزن لأهالى شهداء 25 يناير.. وفرح وزغاريد لأنصار مبارك

السبت، 29 نوفمبر 2014 01:33 م
نرصد 8 مشاهد من جلسة النطق بالحكم فى قضية القرن.. التشديدات الأمنية قبل الحكم.. وقبلات جمال وعلاء لوالدهما عقب البراءة.. وحزن لأهالى شهداء 25 يناير.. وفرح وزغاريد لأنصار مبارك المحاكمة
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت جلسة النطق بالحكم على مبارك ونجليه ووزير داخليته حبيب العادلى و6 من مساعديه فى قضية "القرن" مجموعة من المشاهد ما بين فرح المتهمين عقب النطق بالحكم القاضى ببراءتهم وحزن بين أهالى شهداء، واستنفار أمنى لمنع أعمال العنف.

"اليوم السابع" رصد 8 مشاهد من داخل وخارج أكاديمية الشرطة أثناء جلسة النطق بالحكم فى قضية"القرن":

المشهد الأول.. الاستنفار الأمنى

شهد محيط أكاديمية الشرطة مع الساعات الأولى من صباح جلسة النطق بالحكم فى قضية "القرن" تعزيزات أمنية مشددة، حيث انتشرت قوات الأمن المركزى على طول سور الأكاديمية كما تم الدفع بـ6 تشكيلات أمن مركزى أمام بوابة 8 منعا لحدوث أى أعمال عنف بين أهالى الشهداء وأنصار مبارك.

المشهد الثانى.. توافد أنصار مبارك وأسر الشهداء

توافد مع الساعات الأولى صباح يوم النطق بالحكم العشرات من أسر شهداء ثورة 25 يناير، أمام الأكاديمية رافعين "الأكفان"، لمتابعة جلسة النطق بالحكم على الرئيس حسنى مبارك ووزير داخليته حبيب العادلى، ردد أهالى الشهداء هتافات منها "جسمى لسه فى رصاص من مبارك والقناص".
كما توافد أنصار الرئيس الأسبق قبيل بدء الجلسة، حيث ردد أنصار مبارك هتافات منها "سيذكر التاريخ ما لنا وما علينا".

المشهد الثالث.. وصول المتهمين لأكاديمية الشرطة

فى تمام الساعة التاسعة وصل الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك وباقى المتهمين إلى محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، لحضور جلسة النطق بالحكم.

المشهد الخامس..براءة مبارك

قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدى ببراءة مبارك وحبيب العادلى ومساعديه فى قضية قتل المتظاهرين والمعروفة إعلاميا بـ"قضية القرن".

المشهد السادس..قبلات جمال وعلاء لوالدهما عقب النطق بالحكم

وعقب صدور الحكم ببراءة المتهمين قام جمال وعلاء بتقبل جبين والدهما، وردد المتهمون عبارات "يحيا العدل".

المشهد السابع.. فرح لأنصار مبارك وحزن لأسر الشهداء

سادت حالة من الفرحة بين أنصار الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك أمام مقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، بعد حكم البراءة واستقبلوا الحكم بالتصفيق والزغاريد وتقبيل صور مبارك.

فيما سادت حالة من الغضب والاستياء بين "أهالى شهداء 25 يناير" عقب صدور الحكم، مرددين عدة هتافات ثورية ومطالبة القضاء بالقصاص، والداعية إلى الحكم بالإعدام للمتورطين فى قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير.

المشهد الثامن..وصول مبارك بسلام للمستشفى العسكرى

وعقب وصل مبارك إلى المستشفى العسكرى، استقبله مؤيدوه بالزغاريد وترديد الهتافات المؤيدة له على أنغام الأغانى الوطنية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الجعفرى

يمهل ولا يهمل

دم الشهداء فى رقبه العداله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة