أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. كلب البحر الأوفر حظًا ينجو من عضة مميتة للقرش القاتل

السبت، 29 نوفمبر 2014 01:23 ص
بالصور.. كلب البحر الأوفر حظًا ينجو من عضة مميتة للقرش القاتل القرش وهو يعود للماء مرة أخرى.
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لحظة حرجة للغاية مرت على "كلب البحر" قبل أن يستطيع فى النهاية النجاة بحياته من بين فكى هذا القرش القاتل ليقفز فى الهواء بعيدا عنه ويعود للماء مرة أخرى بعد أن نجا بحياته.

البداية كما ذكرتها صحيفة الديلى ميل البريطانية، كانت عندما هجم قرش أبيض كبير على كلب البحر، دافعا إليه ليقفز فى الهواء خارج الماء، إلا أن كلب البحر استطاع القفز فوق أنف القرش وعاد للماء مرة أخرى هاربا منه.

"ريكاردو" أحد الصيادين من مدينة "سورينتو" بإيطاليا، والذى التقط تلك الصور قال غالبا ما نتبع كلاب البحر إلى جزيرة Seal Island، وهى جزيرة يتواجدون عليها، حيث يوجد عليها أكثر من 70 ألف كلب بحر، إلا أنه خلال تلك الرحلة رأينا هذا المنظر عندما اندفع القرش خلفها من أسفل الماء.

يضيف" إنهم ينطلقون بسرعة من قاع البحر ويخبطون كلاب البحر فوق سطح الأرض أو يعضونها حتى يتمكنوا من القضاء عليها، خاصة أن أسماك القرش تعتمد على السرعة فى الهجوم، مما تجعل الكلاب تقفز بالكامل إلى خارج الماء، لكنى فى النهاية كنت سعيدا بعدما استطاع كلب البحر النجاة من هذا الموقف الصعب.

جدير بالذكر أن جزيرة Seal Island هى عبارة عن صخرة من الجرانيت يبلغ طولها حوالى 800 متر باتساع 50 مترا وتعلو فوق سطح البحر بارتفاع 6 أمتار وتبعد حوالى ثلاثة أميال ونصف ميل عن خليج False Bay بالقرب من كيب تاون، وهى تعد منزلا لعدد كبير من كلاب البحر، التى يصل عددهم إلى 65 ألفا، وهو ما سميت على اسمها الجزيرة، فى حين أن المنطقة التى تحيطها أسماك القرش تعرف بحلقة الموت.


كلب البحر استطاع النجاة من فك سمكة القرش
كلب البحر استطاع النجاة من فك سمكة القرش

القرش وهو يعود للماء مرة أخرى.
القرش وهو يعود للماء مرة أخرى.

تعرف تلك المنطقة التى تتواجد فيها أسماك القرش بحلقة الموت.
تعرف تلك المنطقة التى تتواجد فيها أسماك القرش بحلقة الموت.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة