الأمن الأردنى يستمع لشهود النيابة بقضية الانتساب لحزب الله 10 ديسمبر

الخميس، 27 نوفمبر 2014 06:23 ص
الأمن الأردنى يستمع لشهود النيابة بقضية الانتساب لحزب الله 10 ديسمبر عناصر الشرطة الاردنية
عمان أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمعت محكمة أمن الدولة الأردنية، أمس الأربعاء، لثلاثة شهود نيابة عامة بقضية يتهم فيها ثمانية، بالانتساب إلى حزب الله، فيما تستكمل يوم الأربعاء الموافق العاشر من ديسمبر القادم الاستماع لباقى شهود النيابة.

ويواجه المتهمون بحسب لائحة الاتهام تهم الانتساب لعضوية جمعية غير مشروعة (حزب الله)، بقصد ارتكاب أعمال إرهابية فى المملكة، وضد المصالح الأردنية بالخارج ، وحيازة أسلحة أتوماتيكية بقصد استخدامها على وجه غير مشروع للقيام بأعمال أرهابية وتصنيع مواد متفجرة بقصد استعمالها فى تنفيذ أعمال إرهابية بالاشتراك.

كما يواجهون تهم القيام بأعمال من شأنها أن تعرض المملكة لخطر أعمال عدائية وتعكير صلاتها بدولة أجنبية وتقديم أموال بقصد استخدامها لارتكاب عمل إرهابى والتجنيد لأشخاص وتدريبهم للالتحاق بجماعات مسلحة، فيما ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليهم فى شهر مايو الماضى فيما يحاكم المتهم الثامن وهو سورى الجنسية غيابيا كونه فارا من وجه العدالة.

وعلى صعيد آخر..اعترف المتهم أنس فاضل محمود عوامرة اليوم أمام هيئة عسكرية لدى محكمة أمن الدولة بالتهم المسندة إليه وهى القيام بأعمال من شأنها تعكير صلات المملكة بدولة أجنبية وبمحاولة الخروج من الأراضى الأردنية لإسرائيل بطريقة غير مشروعة.

وأقر المتهم بصحة وقائع لائحة الاتهام بأنه من سكان الشونة الشمالية وتوجه يوم 20 أغسطس الماضى إلى منطقة الباقورة للتوجه إلى إسرائيل بطريقة غير مشروعة للقيام بعملية استشهادية هناك ، إلا أنه ولدى وصوله الشريط الحدودى وكان يهم باجتياز المنطقة الفاصلة بين البلدين جرى إلقاء القبض عليه من قبل قوات حرس الحدود.

وقرر رئيس الهيئة الأخذ باعتراف المتهم وصرف النظر عن استدعاء باقى شهود النيابة العامة ورفع الجلسة إلى يوم الأربعاء الموافق الثالث من الشهر المقبل لتدقيق ملف القضية.

كما بدأت هيئة عسكرية لدى محكمة أمن الدولة برئاسة العقيد القاضى العسكرى الدكتور محمد عبدالكريم العفيف اليوم بمحاكمة عضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين محمد سعيد بكر حسن بتهمة التحريض على مناهضة نظام الحكم السياسى القائم فى المملكة ، وبعد ان تلى رئيس الهيئة لائحة الاتهام على المتهم رفض الأخير الحديث وقال أطلب الاستمهال إلى حين توكيل هيئة مشكلة من عدة محاميين للدفاع عنى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة