أكرم القصاص - علا الشافعي

"الآداب" تصدر طبعة جديدة من "سيرة المنتهى" لـ"واسينى الأعرج"

الخميس، 27 نوفمبر 2014 01:18 ص
"الآداب" تصدر طبعة جديدة من "سيرة المنتهى" لـ"واسينى الأعرج" غلاف الكتاب
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر الكاتب الجزائرى الكبير واسينى الأعرج، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى الشهير "فيس بوك" أن دار الآداب للنشر، سوف تصدر طبعة جديدة من كتابه الصادر بداية شهر ديسمبر القادم "سيرة المنتهى: عشتها.. كما اشتهتنى" عن مجلة دبى الثقافية.

وفى هذا الكتاب، اختار واسينى الأعرج أسلوبًا سرديًا فى كتابة سيرته الذاتية مستعيدًا فيها محطات ومواقف فى تاريخ سلالة أسرته، وراويًا لحكايات وأحداث من أدبيات الموروث النثرى.

يفتتح الكتاب الصادر بجزئين ضمن سلسلة منشورات مجلة دبى الثقافية الشهرية، بإشارة إلى امرأة يكشف لها مساحات من بوحه طالما ظلت حبيسة فى ظلال روحه وعالقة فى ذاكرته وحواسه.

وتتكىء السيرة على رؤى وأفكار بليغة مستوحاة من أطياف البلاغة العربية وإرثها الصوفى المتين وقامات الإبداع الإنسانى، تنطلق من علاقة الكاتب بجده النبيل مشدودا إلى وقائع وشخصيات عن الموت والخوف والكوارث وأشواق الطفولة التى شكلت سمات حياة الأعرج ومصيره.

يذكر أن واسينى الأعرج أديب وأستاذ أكاديمى، ولد فى الجزائر عام 1954 له الكثير من الإصدارات الروائية والدراسات الأدبية والنقدية مثل: ما تبقى من سيرة لخضر حمروش، أصابع لوليتا، البيت الأندلسى، رماد الشرق، اتجاهات الرواية العربية فى الجزائر، الجذور التاريخية للواقعية فى الرواية، وكتاب على خطى سيرفاتس فى الجزائر، والأعرج حاصل على جائزة أفضل رواية عربية وجائزة قطر العالمية للرواية والجائزة التقديرية من الرئيس الجزائرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة