سفير الإمارات يدعو لمصر أثناء ترديده دعاء المطر على سلالم الجامعة العربية

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 04:35 م
سفير الإمارات يدعو لمصر أثناء ترديده دعاء المطر على سلالم الجامعة العربية السفير الإماراتى بالقاهرة محمد بن نخيرة الظاهرى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقف السفير الإماراتى بالقاهرة، محمد بن نخيرة الظاهرى، على أعتاب سلم جامعة الدول العربية وقت سقوط الأمطار صباح اليوم الاثنين، قائلا وسط زملائه: "قضيت ٥ سنوات بالقاهرة ولأول مرة أرى سقوط الأمطار فى سماء مصر".

واتخذ السفير الإماراتى جانبًا، ورفع يده للسماء، وأخذ يدعى كعادة الكثير من العرب اعتقادًا منهم أن أبواب السماء تكون مفتوحة خلال تلك اللحظات، وفى نهاية دعائه قال السفير نخيرة لزملائه السفراء اللذين قاموا بالدعاء أيضا:" لا تنسوا مصر بالدعاء".

ولم يكن السفير الظاهرى بمفرده أثناء متابعة مشهد سقوط الأمطار التى انهالت بغزارة صباح هذا اليوم على معظم أنحاء الجمهورية، بل شاركه عدد من المندوبين الدائمين بالجامعة، اللذين توجه معظمهم إلى فناء الجامعة بعد خروجهم من قاعة الاجتماعات لمتابعة هطول الأمطار التى غمرت فناء الجامعة من شدة غزارتها، لاسيما أنها المرة الأولى لسقوط أمطار منذ أن بدأ شتاء ٢٠١٤.

كان مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين قد عقد اجتماعا تشاوريا اليوم الاثنين، للتحضير لأعمال الاجتماع الثالث للمندوبين الدائمين بالجامعة العربية وسفراء اللجنة السياسية والأمنية فى الاتحاد الأوروبى المقرر عقده فى الأول من شهر ديسمبر المقبل.

وقالت مديرة إدارة أوروبا بالجامعة العربية، أمنية طه، إن هذا الاجتماع هو أحد آليات التعاون بين الجانبين، بالإضافة إلى آليات أخرى على مستوى كبار المسئولين والوزراء.

وأضافت-فى تصريحات لها فى ختام الاجتماع- أن اجتماع اليوم ركز أيضا على الموضوعات التى سيتم طرحها على الجانب الأوروبى، وفى مقدمتها القضية الفلسطينية والإشادة بدور الدول الأوروبية التى اعترفت بدولة فلسطين ومنها السويد والبرلمان الإسبانى والبريطانى، وكذلك قضية مكافحة الإرهاب باعتبارها قضية تشغل بال العالمين العربى والأوروبى، بالإضافة إلى قضية الهجرة فى إطار حرية التنقل وليس فى إطار الهجرة غير الشرعية فقط.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

الدعاء وقت نزول المطر

سنه عن الرسول صلى الله عليه وسلم ... وليست عاده عربيه اللهم صلى على سيدنا محمد

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

ناس محترمة

شعب الامارات ناس محترمة و بيحبوا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

طه

اخلص دوله

اللهم احفظ الامارات ومصر قدر اخلاصهما لبعضهما حكومه وشعبا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة