أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الحكومة التونسية: لأول مرة أدلى بصوتى لانتخاب رئيس الجمهورية

الأحد، 23 نوفمبر 2014 02:39 م
رئيس الحكومة التونسية: لأول مرة أدلى بصوتى لانتخاب رئيس الجمهورية مهدى جمعة
تونس (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب رئيس الحكومة التونسية المؤقتة الحالية المهدى جمعة اليوم الأحد عن سعادته بالإدلاء بصوته لأول مرة لانتخاب رئيس الجمهورية داعيا الشباب إلى الاقبال بكثافة على مراكز الاقتراع.

وتوجه الملايين من التونسيين اليوم لانتخاب رئيس لبلادهم للخمس سنوات المقبلة لأول مرة عبر الاقتراع الحر والمباشر بعد الثورة عام 2011 وفى أجواء ديمقراطية هى الأولى من نوعها فى تاريخ البلاد.

وقال رئيس الحكومة المهدى جمعة الذى اصطف فى طابور مع الناخبين لدى ادلائه بصوته فى أحد مراكز الاقتراع "سعيد بأداء واجبى الانتخابى وممارسة حقى فى اختيار رئيس الجمهورية لأول مرة".

وأضاف جمعة فى تصريحاته لإذاعة "شمس اف ام" الخاصة "سعيد كرئيس حكومة لأن هذه الحكومة كان من أولوياتها الوصول إلى مثل هذا اليوم السعيد. كنا عشنا مهرجانا انتخابيا فى التشريعية واليوم هناك بوادر لنعيش مهرجانا انتخابيا آخر".

وتابع "عملنا من أجل توفير المناخات السياسية والأمنية"، واقتربت تونس من تتويج المسار الانتقالى الذى امتد لأكثر من ثلاث سنوات منذ الإطاحة بحكم الرئيس السابق زين العابدين بن على وإنهاء نظام الحزب الواحد الذى حكم تونس منذ تأسيس دولة الاستقلال الحديثة عام 1956.

ونجحت الحكومة المؤقتة الحالية برئاسة المهدى جمعة حتى الآن فى تأمين انتخابات تشريعية آمنة وشفافة الشهر الماضى بشهادة الملاحظين الدوليين، حيث كانت هذه الخطوة تمثل الأولوية المطلقة لهذه الحكومة منذ تسلمها لمهامها فى بداية العام الجارى بعد توافق الفرقاء السياسيين حولها فى حوار وطنى.

وحث جمعة الشباب للإقبال بكثافة على مكاتب الاقتراع اليوم لإنجاح الانتخابات الرئاسية. وكانت نسبة الاقبال حتى الساعات الثلاث الاولى صباحا بلغت نحو 12% وسط عزوف واضح من الشباب.

وقال جمعة "نحن بصدد اعادة تأسيس دولة ديمقراطية وحديثة. تونس تمثل مشروعا واعدا للمستقبل وعلى الشباب ان يثق فى هذا المشروع".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة