اخوان الأردن يدعون الحكومة للإفراج عن نائب المراقب العام

الأحد، 23 نوفمبر 2014 09:28 ص
اخوان الأردن يدعون الحكومة للإفراج عن نائب المراقب العام نائب المراقب العام زكى بن أرشيد
عمان (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت جماعة الإخوان المسلمين فى الأردن فى بيان الأحد الحكومة الأردنية إلى الإفراج عن نائب المراقب العام للجماعة الذى أوقف الخميس بعد توجيهه انتقادات شديدة اللهجة لدولة الإمارات العربية المتحدة لنشرها قائمة للإرهاب.

ونقل البيان عن عبد المحسن العزام رئيس مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامى الذراع السياسية للإخوان وأبرز أحزاب المعارضة فى المملكة قوله "إننا ندعو الحكومة أن كان لها ولاية حقيقية أن تسارع إلى الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين وأصحاب الرأى وعلى رأسهم الشيخ زكى بنى أرشيد".

كما دعا العزام فى البيان الذى نشر على الموقع الإلكترونى للحزب الحكومة إلى "أن تضع حدا لهذه التجاوزات الأمنية الخطيرة فى إدارة شؤون البلد"، مؤكدا أيضا "ضرورة أن تبادر الحكومة برفض خضوع الدولة الأردنية للإملاءات الخارجية على حساب حرية الوطن والمواطن باعتقال مواطنيها".

وندد العزام ب"عملية الإعتقال الباطلة وغير الدستورية" التى قال أنها "لن تفت فى عضد الأخ زكى بنى أرشيد، والذى عهدناه شخصية وطنية وإسلامية مرموقة ولن تثنى الحركة الإسلامية عن مواقفها الراسخة والشامخة، حيال قضايا الوطن والأمة".

وقرر مدعى عام محكمة أمن الدولة الاردنية الخميس توقيف بنى أرشيد 15 يوما قابلة للتجديد بعد انتقاده الإمارات لنشرها قائمة تضم 83 مجموعة صنفتها على أنها ارهابية، ومن ضمنها الإخوان المسلمون.

ووجه مدعى عام محكمة أمن الدولة لبنى أرشيد تهمة "القيام بأعمال من شانها تعكير صفو علاقات المملكة بدولة شقيقة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة