ورشة "نورين" تنظم كورسات لتعليم الأطفال الأشغال اليدوية

السبت، 22 نوفمبر 2014 09:28 م
ورشة "نورين" تنظم كورسات لتعليم الأطفال الأشغال اليدوية محمد طه مؤسس نورين أثناء تدريب الأطفال فى إحدى الورش
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من أجل زرع اتجاه إيجابى داخل الأطفال إلى البناء وليس التخريب والهدم، تنظم ورشة "نورين" للأشغال اليدوية، ورشة أسبوعية لتعليم الأطفال الأشغال اليدوية البسيطة المختلفة، فى المكتبة العصرية بمدينة المنصورة.

ويقول محمد طه مؤسس ورشة "نورين": "فى الجمعة من كل أسبوع أنظم ورشة لتعليم الأطفال الأشغال اليدوية المختلفة، مثل صنع كروت عيد الميلاد، أو علب الهدايا والأقنعة التنكرية فى الحفلات، إضافة إلى زينة عيد الميلاد وميداليات وعلب إكسسوارات وهدايا، وفى نهاية كل ورشة أقدم للأطفال هدايا لتشجيعهم وإسعادهم".

يضيف "طه": "أحلم أن تضاف الأشغال اليدوية كمادة أساسية فى المناهج التعليمية، وتستمر حتى دخول الجامعة، ففى الدول الأوروبية يحدث هذا وفقًا لمنهج تعليمى منتظم وغير عشوائى مثلما يحدث فى مصر الآن، حتى أنه فى بعض الدول كالصين وتايلند وأمريكا يمكن استغلال الأشغال اليدوية للحصول على دخل إضافى، كما أنها توفر الكثير حين نود تقديم هدية فنصنعها بأنفسنا، فتوفر لنا ماديًا وفى الوقت نفسه إعادة التصنيع تحافظ على البيئة".

يتابع، "الانشغال بالأعمال اليدوية يشغل الطفل كثيرًا عن الانحراف والاتجاه إلى السلوك العدائى أو المنحرف، وتجعله يتبنى تفكيرًا إيجابيًا للبناء وليس التخريب".

ويشير مؤسسة ورشة "نورين"، إلى أن ورشة الأسبوع المقبل ستتضمن كورس تلوين بعنوان "لون حياتك"، وخلالها سيتسلم الأطفال كراسة تلوين وعلبة ألوان، والورشة التالية ستخصص لتعليم صناعة هدايا رأس السنة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة