لحواء 4 عوامل فاصلة فى اكتشاف وعلاج سرطان الثدى.. اعملى الفحص الذاتى فى أول أسبوع بعد انتهاء الدورة الشهرية.. لاحظى اللون والملمس وأى شىء غريب.. ومتقلقيش مش كل التكتلات والأورام سرطان

الأحد، 02 نوفمبر 2014 11:01 م
لحواء 4 عوامل فاصلة فى اكتشاف وعلاج سرطان الثدى.. اعملى الفحص الذاتى فى أول أسبوع بعد انتهاء الدورة الشهرية.. لاحظى اللون والملمس وأى شىء غريب.. ومتقلقيش مش كل التكتلات والأورام سرطان سرطان الثدى
كتبت منى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر الكثير من النساء الإصابة بسرطان الثدى هى نهاية العالم، فاستئصال جزء حساس من جسد المرأة يسبب لها العديد من المشاكل النفسية فضلاً عن الإصابة العضوية، ويوضح الدكتور أحمد رمزى، أخصائى طب المناطق الحارة والأمراض المعدية والكبد، أن هناك عدة عوامل تساعد على علاج سرطان الثدى سريعًا منها.

توقيت الفحص الذاتى

تعتقد السيدات أن الفحص الذاتى لمشاكل الثدى يمكن أن تقوم به فى أى وقت من الشهر، إلا أنه يفضل إجراء ذلك فى الأسبوع الأول بعد انتهاء الدورة الشهرية، لأن الجسم يمر بدورة هرمونية طبيعية، وأى إصابة ستظهر خلال الأسبوع الأول من بعد الدورة الشهرية.
الفحص الذاتى
تتساءل الكثيرات عند فحص الثدى ماذا يجب أن ألاحظ، ويجيب رمزى أنه يجب ملاحظة أى شىء غريب، مثل تكتل فى حلمة الثدى، تغير لون الجلد، أو تغير ملمسه، إفرازات غريبة.
كيفية الفحص

يجب أولاً الفحص بعينك، ثم قفى أمام المرأة ثم تبدأ رفع يديك، مع ملاحظة أى تغيرات بالثدى.
وهناك طريقة أخرى من خلال الاستحمام، قومى برفع يدك اليمنى مع تفحص الثدى بحركات دائرية، والبحث عن أى تكتلات صلبة، ثم تكرار العملية مع الثدى الآخر.
أو يمكنك اتباع طريقة أخرى، وهى التمدد على الظهر مع ثنى الكوع تحت الرأس مع فحص الثدى بحركة دائرية، ثم يتم تكرار الطريقة مع الثدى الأيسر.
ليست كل أنواع التكتلات سرطانية

الكثير من التكتلات والأورام التى قد تظهر قد لا تكون سرطان الثدى، ويمكن أن تكون إصابة بسيطة مثل خراج أو كيس مائى، لذلك لا تفزعى، واستشيرى الطبيب فورًا، والذى سيخبرك بكيفية الفحص والتدابير اللازمة.

"اليوم السابع" يستقبل اسئلتكم واستشاراتكم على الإيميل الآتى:
health@youm7.com









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة