دراسة أسترالية: معدل خسارة الوزن لا يؤثر كثيرا على النجاح فى تثبيته

الأحد، 02 نوفمبر 2014 01:18 م
دراسة أسترالية: معدل خسارة الوزن لا يؤثر كثيرا على النجاح فى تثبيته بدين – أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت تجربة أجريت على أساليب إنقاص الوزن، أن معدل فقدان الوزن الزائد لا يرتبط بنجاح الناس فى الحفاظ على ما خسروه من كيلوجرامات، وتجنب الزيادة خلال الأعوام الثلاثة التى أعقبت ذلك.

ويقول باحثون "إن هذه الدراسة تظهر الحاجة لمراجعة التوجيهات الإرشادية الحالية التى تنصح بفقد الوزن بخطى بطيئة وثابتة، والتركيز بدلا من ذلك على تحسين أساليب مساعدة الناس فى الحفاظ على أوزانهم على الأمد الطويل".

وكتب فريق الدراسة الأسترالى فى دورية لانسيت للسكرى والغدد الصماء أن الاعتقاد الشائع منذ فترة طويلة بأن خسارة الوزن تدريجيا تحقق نتائج أفضل على الأمد الطويل يرجع إلى فكرة أن السمنة المفرطة مشكلة سلوكية، وبالتالى فإن فقدان الوزن تدريجيا يتيح مزيدا من الوقت لتغيير العادات.

وقال جوزيف برويتو وهو كبير الباحثين فى الفريق لرويترز "إن السمنة المفرطة ليست مرضًا نابعًا من نمط الحياة وحسب وفقا للاعتقاد الشائع لكنها مسألة وراثية إلى حد بعيد".

وأضاف أن الأدلة العلمية لا تدعم نظرية أن فقدان الوزن تدريجيا له تأثير أفضل على الحفاظ على ما يخسره الناس من كيلوجرامات.. وقال "إنه بغض النظر عن كم الوزن الذى يُفقد فإن كثيرين يواجهون صعوبة فى الاحتفاظ بالوزن الجديد وكثيرا ما يستعيدون كل ما خسروه".











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مريض سمنة

يستحيل خسارة الوزن خسارة أبدية ومفارق السمنة مدي الحياة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة