أكرم القصاص - علا الشافعي

الشيف أسامة السيد يشرف على فعاليات سباق أشهر الطهاة الخليجيين والعرب

الأحد، 02 نوفمبر 2014 03:47 م
الشيف أسامة السيد يشرف على فعاليات سباق أشهر الطهاة الخليجيين والعرب الشيف أسامة السيد
دبى : إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ركن خاص بكبار الطهاة تستمر فعاليات مسابقة الطهى العالمى على منصة خاصة بكبار الطهاة على مستوى العالم، ببطولة دبى العالمية فى الضيافة، التى تستمر ليومها الرابع، قبل اختتام الفعاليات غداً، وتقام مسابقة كبار الطهاة تحت إشراف مصرى بالاستعانة بالشيف "أسامة السيد" الذى يقوم بمهمة إدارة المسابقة، والإشراف على التنافس المحتدم بين كبار طهاة العالم.

الشيف "أسامة السيد" تحدث لـ"اليوم السابع" عن فعاليات المسابقة التى تضم أكبر طهاة العالم، وقال "مسابقة كبار الطهاة، تضم عروضًا عالمية من الطهى بأيدى محترفين، وتتولى مصر الإشراف العام على الأطباق العالمية، وطرق إعداد أشهى الوجبات العالمية، كما نقدم للجمهور من المشاركين والحاضرين طرقًا مختلفة لصناعة مأكولات مبتكرة".

وأضاف "أسامة" البطولة تشترط تقديم الوجبات العربية والخليجية بطرق تحاكى الثقافات المختلفة، وأن يحاول كل شيف من ثقافة مختلفة أن يقوم بتعريب الطبق المقدم بطريقة عصرية من خلال إضافة نكهات وبهارات عربية، وطرقًا شرقية فى التقديم.

وعلى عكس باقى المسابقات المحتدمة فى بطولة دبى العالمية للضيافة، تعتبر مسابقة كبار الطهاة التى تضم حوالى 7 طهاة من أكبر الطهاة الخليجين والعرب، عرضًا فنيًا من نوع خاص يغلب عليه الإبداع والتميز، ومن أهم الطهاة المشاركين فى المسابقة، الشيف أسامة السيد المصرى، محمد أروفلى، منال العلم، منى الحسن، الشيف على العلى، الشيف عيسى اللمكى، والشيف عائشة التميمى، والشيف طارق إبراهيم، وغيرهم من كبار الطهاة على مستوى العالم العربى.

ويختتم الشيف أسامة حديثه قائلاً"هدف المسابقة هو إبراز التراث والهوية الخليجية عامة والإماراتية بشكل خاص، وذلك من خلال تقديم وجبات كل دولة بطرق شرقية".











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة