كيف يمكن للمراهقين تجنب المخاطر عند نشر صور سيلفى!

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014 12:15 م
كيف يمكن للمراهقين تجنب المخاطر عند نشر صور سيلفى! صورة أرشيفية
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يتحتم عليك عند نشر صور سيلفى (ذاتية) الإفصاح عن التفاصيل الكاملة لحياتك الخاصة، وذلك حسبما يذكر موقع إلكترونى ألمانى لتقديم النصح والمشورة للمراهقين.

تبدو الصور السيلفى الخرقاء مثل توزيع صور لنفسك كتلك الصور الجنائية التى توزعها الشرطة فى الشوارع والأماكن العامة للأشخاص المطلوبين، ويمكن للصور أن تكشف أيضا عن الكثير من المعلومات عنك مثل أين ومع من تعيش، وهو ما يمكن أن يتحول إلى مشكلة للمراهقين الذين يصبحون عرضة لأن يكونوا هدفا للبلطجة الإلكترونية عبر الإنترنت من قبل مراهقين آخرين، ويقدم موقع "هاندى سيكتور دوت دى إى" الألمانى معلومات للشباب الصغير، بشأن كيفية تجنب المكائد الشائعة فى استخدام الهواتف النقالة.

ويقول الموقع إنه يمكن التقاط صور سيلفى "آمنة" بالإمساك بهاتفك عند زاوية غريبة مثل جانب الوجه أو من أعلاه. وبهذه الطريقة لا يمكن تطبيق برامج المسح الضوئى للوجه على الصورة، ولكن سوف تظل الصورة رائعة.

وهناك أيضا العديد من التطبيقات المجانية التى تسمح لك بإعادة وضع التعديلات على الصور السيلفى حتى لا يمكن للقراصنة وغيرهم من الغرباء معرفة الكثير منها، ويمكن لاحد التطبيقات أن يجعلك تبدو مثل شخصية كرتونية.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة