دراسة أمريكية:الضغوط النفسية ترفع خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 36%

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014 05:07 م
دراسة أمريكية:الضغوط النفسية ترفع خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 36% إفراز هرمونات التوتر تزيد من الالتهابات فى الجسم
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت دراسة جديدة من مستشفى جبل سيناء فى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية أن الضغوط والإرهاق وانخفاض الروح المعنوية ترفع خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 36% مقارنة بالأفراد العاديين.

وفقا لموقع هيلث داى الطبى الأمريكى فإن الدراسة التى قادها دكتور راندى كوهين طبيب القلب فى المشفى وشملت تحليل نتائج 11 دراسة على 60 ألف شخص من غير المصابين بأمراض القلب أظهرت أن الإرهاق الحيوى وهو الإرهاق الناشئ عن تزايد الضغوط اليومية يعد من العوامل التى تؤدى إلى الإصابة بأمراض القلب.

يقول الخبراء فإن الإرهاق الحيوى عبارة عن التعب المستمر وانخفاض مستوى الطاقة حتى بعد الحصول على ليلة نوم جيدة على الرغم من عدم المعاناة من أية أمراض واضحة ويحدث نتيجة الضغوط الشديدة، ويتضح أن الإجهاد والضغوط المستمرة تؤثر على صحة القلب بطريقتين الأولى بإفراز هرمونات التوتر التى تزيد من الالتهابات فى الجسم والأحمال والضغوط على القلب، والطريقة الثانية باتباع السلوكيات الخاطئة كالتدخين وزيادة الأكل غير الصحى.

وينصح الأطباء الأفراد الذين يعانون من الإرهاق الحيوى باتباع نظام حياة صحى وجيد وممارسة المزيد من الرياضة واتباع نظام غذائى وممارسة تقنيات الحد من التوتر كاليوجا والتأمل بالإضافة إلى إجراء الفحوصات الطبية بصورة سنوية للكشف أن أية مشاكل بدأت فى الحدوث فى القلب.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة