انقصى وزنك بوصفات سريعة ومبتكرة لطهى الدجاج

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014 08:03 ص
انقصى وزنك بوصفات سريعة ومبتكرة لطهى الدجاج الطرق السريعة والمبتكرة فى تقديم أطباق الدجاج تحتوى على سعرات حرارية أقل
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناول الوجبات السريعة أو "السناك" أثناء عملك أو تواجدك خارج المنزل يتسبب فى زيادة وزنك بشكل سريع لعدم احتوائها على العديد من العناصر الغذائية الهامة التى يحتاجها جسمك طوال اليوم،فضلا على طهيها بمزيد من المواد الدهنية التى تضر جسمك و تكسبك دهون زائدة.
ونقدم لك مجموعة من الطرق السريعة والمبتكرة فى تقديم أطباق الدجاج تحتوى على سعرات حرارية أقل وتساعدك فى إمداد جسمك بالطاقة اللازمة والحصول على العناصر الغذائية و الفيتامينات و المعادن الهامة.


المكونات:
فرخه كبيرة الحجم ،ملح ،فلفل أسود،بصلة،باقة من الزعتر،ثوم مقطع،ملعقة كبيرة زبد،1/2 كوب زيت زيتون،جزر مقطع،بطاطا حمراء مقطع مكعبات،شمر،حبات من العنب و ليمون للتزين.

دجاج بالبطاطا و الزعتر و الجزر
دجاج بالبطاطا و الزعتر و الجزر

طريقة التحضير:
يسخن الفرن إلى 350 درجة ،ثم توضع فى مقلاة للتحميص،يرش الملح و الفلفل،و يضاف قطع البصل،مع الزعتر و الليمون و الثوم ثم تدهن بالزبد من الخارج مع القليل من التوابل السابقة،تربط الساقين مع نثر قطع من البصل و الثوم ،و يضاف زيت الزيتون،و تشوى لمده ساعة.
تضاف قطع الجزر و البطاطا و الشمر فى وعاء كبير،مع 1/4 كوب زيت و تشوى لمده 2/1 ساعة،و تضاف مع قطع الدجاج بعد شيها بالفرن و تزين بالبقدونس و الروزمارى و الزعتر.

دجاج بالعنب مع الكوسا و القرع
دجاج بالعنب مع الكوسا و القرع

المقادير:
دجاجة متوسطة الحجم ، 4 كوب عنب الوان خالى من البذور ، 2 حبه كوسا مكعبات،قطع قرع، ملعقتان زيت زيتون ، ملح و فلفل، ¾ شرائح كرفس، بصلة كبيرة،ثوم مفري،خبز ذرة، جوز محمص،1 كوب مرقه دجاج ، 3 ملاعق زبد، 3 خل بلسمى ، بيضة.
طريقة التحضير:
يسخن الفرن إلى 400 درجة تلقى مكعبات العنب والكوسا معا فى وعاء كبير مع الزيت والملح والفلفل،حسب الذوق،توضع فى طبقة واحدة على ورقة الخبز ثم تشوى لمدة 20-30 دقيقة،حتى يبدأ العنب فى الدبلان،ثم تسخن مقلاة غير لاصقة كبيرة على حرارة متوسطة ويطهى الدجاج حتى يتحول إلى اللون البنى و يضاف الكرفس والبصل ويطهى ،حوالى 5-6 دقائق ثم يضاف الثوم ويطهى لمدة دقيقة واحدة و يرفع من على النار فى وعاء كبير،و توضع على خبز الذرة،خليط العنب والقرع والجوز،ثم تخفق المرق والزبد والبيض والخل و يسكب فوق خليط خبز الذرة و توضع على الشواية، 20 دقيقة أخرى،حتى تكتسب لونها بنيا ذهبيا.

دجاج بالخضروات و الزعفران و الزنجبيل
دجاج بالخضروات و الزعفران و الزنجبيل

المقادير :
قطع دجاج ، خليط من الخضروات مقطعة مكعبات، ارز بسمتي،ملح و فلفل و بصل و ثوم بودر، كارى و زعفران ،كوب زبادي،بقدونس مفرى ، طماطم مقطعة، و بصل حلقات،زنجبيل مفري،كركم.

يحمر البصل فى الزبد مع الثوم مع الزنجبيل ثم تضاف قطع الدجاج مع الطماطم والبقدونس،مع التقليب ثم تضاف الكركم و الملح و الفلفل و الثوم و البصل البودر،و يقلب على نار هادئة لمدة 10 دقائق إلى ربع ساعة.
توضع كمية الارز فى قدر و تضاف عليه حلقات البصل المحمر مع الزعفران مع مرقه الدجاج و يغطى القدر على نار هادئة لمدة 30 دقيقة،و يقدم ساخن ويزين بالبقدونس وسلطة الزبادى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة