حركة النضال العربى لتحرير الأهواز تتهم إيران بإعدام نشطاء عرب سرا

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 01:10 م
حركة النضال العربى لتحرير الأهواز تتهم إيران بإعدام نشطاء عرب سرا الرئيس الإيرانى حسن روحانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير لحركة النضال العربى لتحرير الأهواز المعارضة للنظام الإيرانى، عثور أهالى مدينة رامز على مقبرة تضم ناشطين اتهمت السلطات الإيرانية بإعدامهما فى بداية عام 2014 فى الصحراء بالقرب من هذه القرية.

وبحسب التقرير، فإن أهالى المدينة أكدوا أنهم عثروا على جثمانى الناشطين هادى راشدى وهاشم شعبانى، مشيرة إلى أن "الكشف عن محل دفن هذين الناشطين يأتى بعد مرور 11 شهرا من إعدامهما سرا فى بداية شهر يناير 2014".

وقالت منظمة حقوق الإنسان الأهوازية، إنه رغم العديد من المناشدات والإدانات الدولية واجه النظام موجة احتجاجات دولية قبيل إعدام هؤلاء الشباب وانتشر خبر إعدامهما بشكل واسع فى المئات من وسائل الإعلام .

وذكرت أن هاشم شعبانى وهادى راشدى يعملان كمدرسين فى مدارس الخلفية ومعشور فى إقليم الإهواز . وقد حكم عليهما بالإعدام فى يناير عام 2013 بتهم تهديد الأمن القومى ومحاربة الله والدعاية ضد النظام الإيرانى بعد أشهر من التعذيب الجسدى والنفسى وانتزاع اعترافات قسرية منهما.
وقالت منظمة حقوق الإنسان الأهوازية، المعارضة بأنها ليست هذه المرة الأولى التى يتم فيها دفن النشطاء الأهوازيين فى مقابر سرية.



موضوعات متعلقة..

الصحف البريطانية: روبرت فيسك: إيران تعدم "شاعر" لدفاعه عن قضية "الأهواز".. الجارديان تدعو لتكثيف الجهود لإنقاذ المدنيين فى سوريا.. إدانة عمدة نيو أورليانز بتلقى رشاوى فى إصلاحات إعصار كاترينا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة