بالفيديو..نرصد سر كاميرا "الدقيقة 14" فى فيديو عملية "كرم القواديس" لتنظيم "بيت المقدس".. GoPro تتحول من المجال السينمائى والمغامرات لتصوير الأعمال الإرهابية.. وتكشف عن عقل إعلامى مدبر يقف خلف الجماعة

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 04:36 م
بالفيديو..نرصد سر كاميرا "الدقيقة 14" فى فيديو عملية "كرم القواديس" لتنظيم "بيت المقدس".. GoPro تتحول من المجال السينمائى والمغامرات لتصوير الأعمال الإرهابية.. وتكشف عن عقل إعلامى مدبر يقف خلف الجماعة مشهد من الفيديو يُظهر الكاميرا مُثبّتة على المدفع الرشاش
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت الدقيقة 14 من الفيديو الذى بثته جماعة أنصار بيت المقدس لعملية كرم القواديس، وتقنيات التصوير خلال الفيديو، استعانة الجماعة بكاميرا من نوعية "جو برو" مُثَبَّتَة فوق مدفع رشاش.


الكاميرا انتشرت فى الأصل بين أوساط الشباب لتصوير رحلات التزحلق على الأمواج وعلى الجليد ومغامرات الحركة بشكل عام لحجمها الصغير وتمكنها من التقاط فيديوهات عالية الجودة.


وبدأ مؤخرًا استخدامها فى الأعمال التليفزيونية والسينمائية، ما يكشف عن أن الجماعة الإرهابية يقف خلفها عقول تدبيرية للتمكن من تصوير وبث فيديوهات خاصة بعملياتها.

ظل الكاميرا الجو برو على الحائط
ظل الكاميرا الجو برو على الحائط

هناك عدد من المعلومات حول الكاميرا الجو برو، فهى ليست معروفة بشكل كبير إلا بين المهتمين والعاملين فى الحقل الإعلامى، والشباب المهتمين بتصوير مغامراتهم أو المهتمين بالتكنولوجيا بشكل عام، ما يشير إلى أن التنظيم يستعين بمتخصصين ويدرس بدقة تصوير عملياته الكبيرة مثل عملية "كرم القواديس".


الكاميرا موجودة ومتوفرة فى الأسواق بسعر فى حدود الثلاثة آلاف جنيه تزيد أو تقل وفقًا للإصدار الذى تختاره، ويضاف له مجموعة من الأدوات للتثبيت وغيره، إلا أن دراسة التنظيم الإرهابى بدقة ومعرفة كيف يفكر وكيف يهتم بضبط كل تفاصيله الدقيقة وكيف يستعين بمتخصصين فى بعض المجالات التى قد تبدو ثانوية بالنسبة له، يعتبر أمرًا مهمًا فى مسار الحرب التى نخوضها.


أجمل لقطات جو برو:


وتعتبر GoPro علامة تجارية أمريكية، مختصة بإنتاج كاميرات شخصية عالية الوضوح، وغالبًا ما تستخدم فى تسجيل مقاطع الفيديو، ومعروفة بكونها خفيفة الوزن ويمكن ارتداؤها أو تثبيتها فى أماكن غير عادية مثل خارج الطائرات والسيارات والقوارب أو دبابات الجيش.

لقطات مذهلة باستخدام الكاميرا:



وتأسست الشركة التى تطرح الكاميرا من قبل "نيك وودمان" الذى استلهم الفكرة لبدء الشركة عام 2002 عقب رحلة تزلج على الماء فى استراليا، حاول خلالها التقاط صور أثناء ركوبه الأمواج ولكنه فشل بسبب عدم وجود كاميرا يمكنها مصاحبته للرحلة، ولذلك عاد وبدأ العمل على تصميم كاميرا صغيرة يمكن تثبيتها فى أماكن صعبة وتلتقط فيديوهات وصور جيدة.


بعد محاولات عديدة تمكن نيك وودمان من إطلاق أول كاميرا "جو برو" عام 2004 واستخدم فيها فيلم من نوعية 35 MM، قبل أن تتحول إلى النظام الرقمى وإلى التقاط الفيديو فى وقت لاحق، أما الآن فى الإصدار الأخير من الكاميرا فهى مزودة بعدسة عالية الجودة، كما تسمح بالتقاط فيديوهات بدقة 4K، وتصور بزاوية واسعة حتى 170 درجة، وشاشة لمس، كما يمكن من خلال إقران اثنين أو أكثر مع بعضهما التقاط فيديوهات ثلاثية الأبعاد.


فى عامها الأول، حققت كاميرا جو برو مبيعات بقيمة 150 ألف دولار، وفى 2006 قدمت الشركة أول إصدار رقمى لها مع إمكانية تسجيل فيديو لمدة 10 ثوانٍ، وحقق 800 ألف دولار، وفى العام التالى مباشرة تضاعفت أرباح الشركة أربع مرات ووصلت إلى 3.4 مليون، واستمرت فى النمو حتى شكلت ثورة عالمية فى عالم التصوير، وساهمت فى تصوير لقطات لم يشاهدها العالم من قبل.


وإضافة إلى المميزات السابقة تتمتع كاميرا "جو برو" بمجموعة من الإكسسوارات التى تضاف لها لتجعل التصوير بها ممكن فى ظروف فى غاية الصعوبة مثل درجات الحرارة العالية جدًا فوق فوهة بركان، أو المياه، أو حتى فى قلب الثلج، ووسط رمال الصحراء، تظل الكاميرا محتفظة بقدرتها على التقاط صور رائعة وفيديوهات عالية الجودة وهو ما يجعل استخدامها فى العمليات الحربية أمر ذا منطق إلى حد بعيد.



موضوعات متعلقة ..



بعد الكشف عن تورط حماس فى عملية كرم القواديس.. خبراء أمنيون: إرهاب حماس والإخوان هدفه هدم مصر.. ورئيس جهاز الاستطلاع الأسبق: الحركة ذراع التنظيم الدولى فى حربه ضد الجيش


حزب حماة الوطن يؤيد تورط حماس فى حادث كرم القواديس


بعد الكشف عن تورط قيادات حماس فى حادث "كرم القواديس".. إسلاميون: العملية الإرهابية هدفها الضغط على الحكومة لخدمة أهداف الإخوان.. ويؤكدون: حماس تنفذ المخططات التركية والقطرية لتحطيم مصر


نبيل نعيم: حماس تستهدف الجيش للضغط من أجل الإفراج عن قيادات الإخوان


تمرد الجماعة الإسلامية: حماس تنفذ المخططات التركية والقطرية لتحطيم مصر


دندراوى الهوارى يكشف بالأسماء تورط قيادات حماس فى تنفيذ العملية الإرهابية ضد الجيش فى كرم القواديس..خالد مشعل وراء التخطيط و عصابة فتحى حماد وممتاز دغمش وعبد الله الأشقر وحازم المنيعى للتنفيذ









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة