8 فوائد صحية للبطاطا.. تحميك من السموم المسببة للسرطان.. تقلل فرص الأزمات القلبية.. تمد الجسم بالنشاط والطاقة.. يمكن هرسها وإضافتها للعصائر أو "شويها" مع البصل والفلفل الأحمر

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 10:05 م
8 فوائد صحية للبطاطا.. تحميك من السموم المسببة للسرطان.. تقلل فرص الأزمات القلبية.. تمد الجسم بالنشاط والطاقة.. يمكن هرسها وإضافتها للعصائر أو "شويها" مع البصل والفلفل الأحمر البطاطا
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد البطاطا من الأكلات اللذيذة ذات القيمة الغذائية العالية والمتوفرة، وكما تتميز بطعمها الرائع وسعرها الزهيد، ولا نستطيع الاستغناء عن تناولها أثناء التنزه بالحدائق أو المشى على كورنيش النيل، خاصة فى فصل الشتاء.

ونقدم لكم أبرز الفوائد الصحية للبطاطا، وذلك حسبما نشر على موقع "رعاية الصحة " الأمريكى، ومن أبرز هذه الفوائد:
1.غنية جدًا بفيتامين "ب6":وهو يساهم فى الحد من الإصابة بالأزمات القلبية.
2.مصدر جيد لفتامين "ج"، والمعروف بدوره فى الحد من فرص الإصابة بالبرد والأنفلونزا، وكما يساهم فى التمتع ببشرة صحية، ويحمى الجسم من السموم التى ترفع خطر الإصابة بالسرطان.
3.فيتامين "د": وهو ضرورى لتعزيز مناعة الجسم، وكما يحسن المزاج ويرفع مستويات النشاط بالجسم ويمده بطاقة هائلة، ويساهم على بناء أنسجة صحية للعظام والقلب والجلد والأسنان.
4.تحتوى على الحديد، والمعروف بدوره فى تكوين الهيموجلوبين، والذى ينقل الأكسجين إلى كل خلايا الجسم.
5.مصدر جيد جدًا للمغنسيوم، والذى يساهم فى تعزيز الشعور بالاسترخاء خاصة المضادة للضغوط والتوتر.
6.غنى بالبوتاسيوم، والذى يساعد فى تنظيم ضربات القلب والإشارات العصبية، وكما يساهم فى تعزيز قدرة الجسم على القيام بالكثير من العمليات الحيوية.
7.تحتوى على تركيزات رائعة من السكريات الطبيعية التى تفرز فى الدم بشكل بطىء، وهو ما يساعد على الحصول على إمدادات الطاقة بشكل منتظم وبلا توقف.
8.لونها البرتقالى يدل على أنها غنية بالمركبات الكاروتينية، والتى تساهم فى تكوين فيتامين "أ" الضرورى للتعزيز الرؤية، وكما يحد من خطر الإصابة بالسرطان ويقلل تأثيرات الشيخوخة.

طرق مثيرة لتجهيز البطاطا؟
تتميز البطاطا بالمرونة الشديدة أثناء تحضيرها، فهى من الممكن أن يتم "شويها" أو خبزها أو تحضيرها على البخار أو هرسها أو تحميصها، وكما يمكن إضافتها إلى الحساء أو الطبخ، وأيضًا تستطيع السيدات شويها ووضعها على سطح الخضروات الورقية الخضراء لتحضير سلطة لذيذة وشهية.

وأضاف التقرير أنه يمكن أيضًا "شويها" مع البصل والفلفل الأحمر لتحضير ساندويتش لذيذ، وأخيرًا نستطيع هرس البطاطا وإضافة إلى العصائر والمخبوزات لتعطى مذاقًا جيدًا.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشارتكم الطبية على البريد الإليكترونى:
Health@youm7.com.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة