أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. أهم مواصفات "البدلة" المناسبة لمقابلة العمل الأولى.. التزم بالألوان الأساسية الداكنة وابتعد عن الإكسسوارات.. اختر "القميص" الأبيض.. وارتدِ الأحذية الجلدية طويلة المقدمة مع الجوارب "السادة"

الأحد، 16 نوفمبر 2014 12:02 ص
بالصور.. أهم مواصفات "البدلة" المناسبة لمقابلة العمل الأولى.. التزم بالألوان الأساسية الداكنة وابتعد عن الإكسسوارات.. اختر "القميص" الأبيض.. وارتدِ الأحذية الجلدية طويلة المقدمة مع الجوارب "السادة" الالتزم بالبدل ذات الألوان الداكنة
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أول مقابلة عمل هى الخطوة الأولى فى طريق الحياة العملية لكنها فى الغالب تكون أصعب مرحلة حيث يشوبها الكثير من التوتر والضغط النفسى وتأتى اختيار البدلة لمقابلة العمل من المهام الأساسية فى تكوين الانطباع الأول على شخصيتك، هناك فرق بين شراء أول بدلة لمقابلة العمل والبدل الأخرى التى تحتاجها يوميًا، للبدلة تأثير مهم فى اتخاذ قرار تعيينك.

هذه بعض الأمور التى يجب مراعاتها عند اختيار أول بدلة.

اللون الرمادى من أذكى الاختيارات لمقابلة العمل
اللون الرمادى من أذكى الاختيارات لمقابلة العمل
من المواصفات التى يجب أخذها بالاعتبار هى لون البدلة، لذلك احرص على الالتزام بالألوان الأساسية ومن الألوان المفضلة الأزرق والرمادى الغامق أو الرمادى المتوسط، الأفضل أن تكون البدلة سادة بدون خطوط أو نقوش، مع صف أزرار واحد مكون من زرارين، وابتعد عن اللون الأسود فى مقابلات العمل حيث أنه لون رسمى للمناسبات، كذلك أحرص على شراء بدلة بسعر مناسب لكى تحافظ على مظهرك فى الجولات المتعددة من للمقابلات، وليس واحدة التى تتمزق بعد أيام قليلة.

أما عن مواصفات القميص فما زال القميص الأبيض يحتل مركز الصدارة بين الاختيارات حيث إنه يناسب مع جميع الألوان سواء للبدلة أو لرابطة العنق الداكنة لذا يفضل اختيار القميص الأبيض السادة أو الدرجات الفاتحة من اللون الأزرق.


التزم بالأحذية الجلدية ذات الطابع الكلاسيكى
التزم بالأحذية الجلدية ذات الطابع الكلاسيكى

يأتى أمر اختيار الحذاء المناسب لمقابلة العمل بالمحير للكثير من الرجال لذا ينصح مصممو الأزياء بارتداء الأحذية الجلدية طويلة المقدمة، كما أكد الخبراء أنه لابد أن يهتم الشاب بتنظيف الحذاء وتلميعه جيدًا وذلك حتى لا يترك الرجل نقطة سوداء فى الانطباع الأول لدى الآخرين.


الإكسسوارات تعطى مظهرا متكلفا غير مطلوب فى مقابلات العمل
الإكسسوارات تعطى مظهرا متكلفا غير مطلوب فى مقابلات العمل
ابتعد عن الإكسسوارات مثل دبوس رابطة العنق وأزرار الأكمام المعدنية.


ألوان الجوارب الزاهية تبدو مثيرًا للاشمئزاز
ألوان الجوارب الزاهية تبدو مثيرًا للاشمئزاز
أحسن فى اختيار الجوارب واستخدم الجوارب ذات الألوان الداكنة وابتعد عن الجوارب المنقرشة والألوان الزاهية، والشيء المهم قبل مقابلة العمل هو التدريب على أن تبدو بمظهر محترف ومصقول بالمعلومات، وليس أكثر لتتمكن من قبولك فى العمل وإعجاب الآخرين بمهاراتك وخبرتك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة