بالفيديو.. لندن تحتضن لقاء "الأطول" و"الأقصر" فى العالم

الجمعة، 14 نوفمبر 2014 08:00 م
بالفيديو.. لندن تحتضن لقاء "الأطول" و"الأقصر" فى العالم لقاء أطول رجل فى العالم مع أقصر رجل
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت العاصمة البريطانية، أمس الخميس لقاء نادرا جمع بين أطول رجل فى العالم، التركى سلطان كوسان، وأقصر رجل فى العالم، النيبالى تشاندرا بهادور دانجى، وذلك فى الحفل الذى جمعهما بمناسبة الذكرى الـ60 لموسعة جينيس للأرقام القياسية.

وصافح التركى "كوسان" الذى يبلغ طوله مترين ونصف، النيبالى "دانجى" الذى لا يتجاوز طوله 54 سنتيمترا.

وخلال الحفل الذى بثت " "on tvجزءا منه "قال "كوسان" "قبل أن أحمل الرقم القياسى كان الناس يسخرون منى، ولكن الآن تغيرت حياتى بشكل كبير فقد تعلمت قبول نفسى.. إن لقاء دانجى مثير للغاية، فرغم طولى وقصر قامته، إلا أننا نواجه نفس المشاكل فى حياتنا، كما أننى حين أنظر فى عينيه أشعر أنه رجل طيب".

بينما عبر دانجى، عن سعادته قائلاً "أنا سعيد للغاية لزيارة الكثير من الأماكن حول العالم ومقابلة الكثيرين من الأشخاص لقد فتح لى قصر قامتى الكثير من الأبواب لرؤية الكثير".

وأصبح سلطان كوسان، البالغ من العمر 31 عاما من أنقرة فى تركيا، أطول رجل حى فى العالم فى عام 2009، عندما حصل على اللقب من الصينى "شى شون" البالغ من العمر 63 عاما، الذى بلغ طوله 2.36 متر فى عام 2005، ويحمل الرقم القياسى لأكبر يد إنسان حى، حيث يبلغ قياس يده 28 سنتيمترا من الرسغ إلى طرف الأصبع الوسطى.

أما "شاندرا دانجى" فهو يعيش في قرية "ريمخولى" النيبالية المنعزلة، وهو أقصر إنسان حى بالغ سجلته موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وفاز دانجى الذى يبلغ طوله 55 سنتيمترا باللقب الذى كان فى حوزة "غول محمد"، من نيو دلهى، فى الهند، الذى يبلغ طوله 57 سنتيمترا.

ولدى أنجى ثلاثة أخوة قصار القامة أيضا طولهم أقل من 1.20 متر، بينما شقيقاته وأخوته الباقون من متوسطى الطول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة