مفوضية الانتخابات السودانية : 1:2 مليون سودانى يسجلون أنفسهم لأول مرة

الخميس، 13 نوفمبر 2014 09:28 م
مفوضية الانتخابات السودانية : 1:2 مليون سودانى يسجلون أنفسهم لأول مرة الرئيس عمر البشير
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت المفوضية القومية للانتخابات بالسودان، عن تسجيل 2ر1 مليون شخص لأول مرة فى السجل الانتخابى فى كافة ولايات السودان، لم يكونوا مقيدين ضمن السجل الانتخابى السابق، وذلك فى إطار الاستعداد للانتخابات العامة المقبلة فى إبريل 2015.

وقال عضو المفوضية الفريق الهادى محمد أحمد - مسئول ملف التسجيل - للمركز السودانى للخدمات الصحفية اليوم الخميس - "إن مراكز التسجيل بالولايات والعاصمة الخرطوم لازالت تستقبل المواطنين، للتأكد من وجود أسمائهم تعديلا وحذفا، فضلا عن تسجيل الذين لم يستوفوا شروط التسجيل فى عام 2009".

ويبلغ عدد المراكز الانتخابية بالسودان 7133 مركزا انتخابيا منتشرة بمختلف الولايات، تضم سجلات لنحو 6ر11 مليون ناخب مسجلين منذ انتخابات عام 2010، ويتم حاليا تنقيح تلك الأسماء بالحذف والإضافة، على أن تنتهى فترة الطعون على عمليات التنقيح للسجلات يوم الثلاثاء المقبل.

وفى سياق متصل.. وجه زعيم الحزب الاتحادى الديمقراطى ومرشد "السجادة الختمية" محمد عثمان الميرغنى، أنصاره للتسجيل للانتخابات المقررة فى أبريل المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن مفوضية الانتخابات بالسودان، اضطرت يوم الإثنين الماضى، لتمديد فترة السجل الانتخابى لمدة أربعة أيام لتنتهى يوم السبت 15 من نوفمبر الحالى، بدلا عن 11 نوفمبر، كما وجهت لجان الانتخابات بفتح مراكز للتسجيل قرب تجمعات الطلاب، فى محاولة للتغلب على إحجام المواطنين عن التسجيل.

كما ترفض قوى المعارضة إجراء الانتخابات فى موعدها المحدد فى أبريل 2015، لحين تشكيل حكومة انتقالية تشرف على تعديل الدستور والقوانين، بينما تتمسك مفوضية الانتخابات وحزب المؤتمر الوطنى "الحاكم" بإقامة الاستحقاق الانتخابى فى موعده.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة