الهند : الحكم بالمؤبد على 7 جنود قتلوا مدنيين فى كشمير

الخميس، 13 نوفمبر 2014 03:24 م
الهند : الحكم بالمؤبد على 7 جنود قتلوا مدنيين فى كشمير محكمة هندية _ أرشيفية
نيودلهي (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح مسؤولون بالهند اليوم الخميس بأنه تم الحكم على سبعة جنود هنود بالسجن مدى الحياة لإدانتهم بقتل ثلاثة مدنيين بولاية جامو وكشمير عام 2010 .

وكانت حادثة القتل العمد التي وقعت بمنطقة ماتشيل الحدودية قد أدت إلى خروج تظاهرات على مدار شهرين للمطالبة باتخاذ إجراء ضد القوات.

وكتب عمر عبد الله رئيس وزراء ولاية جامو وكشمير على حسابه على "تويتر" معلقا على حكم المحكمة العسكرية "إنها في الواقع خطوة تستحق الترحيب".

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر عسكرية أنه تمت إدانة الأفراد ومن بينهم ضابطان ، بالقتل والخطف والتآمر الجنائي. وجرى إيقافهم عن العمل.

وتجدر الإشارة إلى أنه نادرا ما يتم اتخاذ أي إجراء ضد الجنود والضباط في الولاية التي تعاني تمردا دمويا منذ ما يقرب من 30 عاما.

وأضاف عبد الله "إنها لحظة فاصلة .. لم يكن أحد في كشمير يعتقد يوما أن تتحقق العدالة في مثل هذه القضايا. كان الإيمان بالمؤسسات قد تلاشى".

وكان الجيش أعلن في أبريل من عام 2010 أنه أحبط محاولة تسلل قام بها ثلاثة مسلحين عبر الحدود التي تقسم كشمير بين الهند وباكستان.

إلا أن شرطة الولاية اكتشفت أن الضحايا الثلاثة كانوا مدنيين ضلوا طريقهم من منطقة بارامولا في القطاع الهندي من كشمير. وقالت أسر الضحايا إن الجيش استدرجهم إلى المنطقة الحدودية بعدما أغراهم بوظائف ، قبل أن يقتلهم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة