بالصور.. ننشر كواليس حوار عمرو عبد الحميد مع تواضروس وبطريرك روسيا

السبت، 01 نوفمبر 2014 09:04 م
بالصور.. ننشر كواليس حوار عمرو عبد الحميد مع تواضروس وبطريرك روسيا جانب من الحوار
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع" كواليس حوار الإعلامى عمرو عبد الحميد، مقدم برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، مع البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أثنا زيارته الأخيرة إلى روسيا، وتطرق الحوار إلى العديد من القضايا المهمة، وكان على رأسها العلاقات المصرية الروسية، وعودة العلاقات بين الكنيسة المصرية والكنيسة الروسية إلى طبيعتها.

ونقل البابا، خلال حواره، مدى التقارب السياسى بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الروسى فلاديمير بوتين، الذى أشاد بدور القوات المسلحة المصرية والقيادات الوطنية فى الحرب التى تواجهها مصر ضد الإرهاب الأسود.

وقال "عبد الحميد"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن البابا "تواضروس" نقل تأكيد الرئيس الروسى خلال مقابلته، إن أمن مصر بمثابة أمن لمنطقة الشرق الأوسط بأكملها، وينعكس استقرار الأمن فيها على الأمن فى "موسكو"، التى تخشى من انتقال الجماعات المتطرفة من الشرق الأوسط إلى منطقة القوقاز.

كما أجرى الإعلامى عمرو عبد الحميد حوارًا مطولا مع البطريرك "كيريل" بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، الذى شن هجومًا شرسًا على القيادات الدينية التى استغلت ثورات الربيع العربى فى تحقيق مصالحها الخاصة.

وأكد بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، خلال الحوار، أن الدين الإسلامى برىء من الأعمال الإرهابية التى ترتكبها الجماعات المتطرفة المسلحة، مؤكدا أن تلك الأعمال الإجرامية لن تضر وسطية الإسلام فى شىء.

وقال عمرو عبد الحميد إن مكانة البطريرك "كيريل" بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، كبيرة فى روسيا، وهو الشخص الوحيد الذى يقبل يده الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، مضيفا: "البطريرك كيريل أكد أنه سيتم تشكيل لجان مشتركة بين الكنيسة المصرية والكنيسة الروسية".

عمرو عبد الحميد يناقش البابا تواضروس
عمرو عبد الحميد يناقش البابا تواضروس


جانب من الحوار مع البابا تواضروس
جانب من الحوار مع البابا تواضروس


عبد الحميد وكيريل بطريرك الكنيسة الأرثوذوكسية الروسية
عبد الحميد وكيريل بطريرك الكنيسة الأرثوذوكسية الروسية


	أثناء حوار البطريك كيريل
أثناء حوار البطريك كيريل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سعدالقويز

السابقون السابقون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة