المنتخب المصرى للطهى يصعد للنهائيات فى بطولة دبى للضيافة بطبق مسقعة

السبت، 01 نوفمبر 2014 03:17 م
المنتخب المصرى للطهى يصعد للنهائيات فى بطولة دبى للضيافة بطبق مسقعة صورة أرشيفية
رسالة دبى - إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بنكهة مصرية خالصة لفتت أنظار المشاركين صعد المنتخب المصرى للطهى إلى نهائيات مسابقة الطهى العالمية ببطولة دبى العالمية للضيافة، من خلال مجموعة من الأطباق المصرية التى نالت إعجاب المشاركين ولجنة التحكيم، ووضعت المنتخب المصرى ضمن الثلاث فرق الصاعدة لنهائيات البطولة.

"مسقعة، كشرى، حمام محشى، وسلطات، وحلويات مصرية"، هى الأطباق التى خلقت جواً مصرياً خالصاً ضمن باقى مطابخ المسابقة، ونالت إعجاب الجميع، وهى الأطباق التى عكس بها المنتخب طعم ورائحة المطبخ المصرى، وسط مشاركة 4 دول عربية أخرى تتنافس على اللقب.

وفى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من بين أروقة البطولة، تحدث الشيف "عصام سيد" كبير الطهاة للمنتخب المصرى عن البطولة والمشاركة المصرية قائلاً: "المنتخب المصرى يشارك فى البطولات العالمية منذ تأسيس جمعية الطهاة المصريين عام 1994، ويعتبر من المنتخبات القوية على مستوى العالم، وجاءت مشاركتنا فى هذه البطولة ضمن أربعة مطابخ كبرى على مستوى الوطن العربى، هى الجزائر، السعودية، الأردن، والإمارات، على أن يقدم كل فريق ما يعكس ثقافة وطنه، ويعبر عن تراث بلاده من خلال الأكلات الشهيرة".

"المطبخ المصرى لا يعلى عليه" هكذا أكمل الشيف "حسام حديثه" بثقة عن المشاركة القوية للمنتخب المصرى الذى قدم أطباقاً مصرية مشهورة على مستوى العالم، وأضاف قائلاً: "شاركنا فى الجولة الأولى بطبق "مسقعة"، وطبق "كشرى"، وطبق من الحمام المحشى ومجموعة من الطواجن المصرية، بهدف إبراز الروح المصرية فى المسابقة، بمأكولات دائماً ما تلقى إعجاب الجميع، وهى الأطباق التى أهلتنا للنهائيات، ونستعد لتقديم أطباق أخرى تحمل الروح المصرية وتعكس جمال المطبخ المصرى الذى يشارك بقوة فى البطولات العالمية، ويعتبر من أشهر المطابخ المحبوبة على مستوى الوطن العربى والعالم.



موضوعات متعلقة:


بالصور.. انطلاق أولى فعاليات بطولة دبى العالمية للضيافة من مركز دبى العالمى للتجارة.. تلقى الضوء على المطابخ العربية.. وهدفها إحياء الثقافة الخليجية وإبراز العادات والتقاليد العربية












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

عدنان محمد

موحييي :D

عدد الردود 0

بواسطة:

Mona

أخيرا!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى عظيم

صعد للنهانى بطبق فول عظيم !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

عبــــــــــــــــد الناصر

المرة الجاية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة