أكرم القصاص - علا الشافعي

نيابة البحرين تحيل ناشط حقوقى بتهمة إهانة هئية حكومية

الخميس، 09 أكتوبر 2014 02:50 م
نيابة البحرين تحيل ناشط حقوقى بتهمة إهانة هئية حكومية العاهل البحرينى
دبى (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت النيابة العامة البحرينية الخميس إحالة الناشط الحقوقى نبيل رجب للمحكمة بتهمة اهانة هيئة رسمية مع ابقائه موقوفا.

وقال المحامى العام لنيابة المحافظة الشمالية حسين البوعلى أن "النيابة العامة قد انتهت من التحقيق فى البلاغ المقدم من وزارتى الدفاع والداخلية ضد أحد الأشخاص (نبيل رجب)، لقيامه بنشر عبارات على حسابه الشخصى بموقع للتواصل الاجتماعى تشكل إهانة فى حق الوزارتين بنسبه أموراً شائنة إليهما وزعمه على خلاف الحقيقة بأن البحرينيين الملتحقين بتلك التنظيمات فى الخارج من المنتسبين للمؤسستين الأمنيتين، واصفا تلك المؤسستين بحضانتهما الفكرية للتنظيمات الإرهابية".

وأضاف "أمرت النيابة بإحالة المتهم (نبيل رجب) محبوسا إلى المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة بتهمة إهانة هيئات نظامية بطريق العلانية".

وأعلن المحامى العام تحديد تاريخ 19 اكتوبر 2014 لعقد اولى جلسات المحاكمة.

وأعلنت وزارة الداخلية البحرينية مطلع اكتوبر احتجاز الناشط الحقوقى نبيل رجب بسبب نشر تغريدات اعتبرت مهينة بحق قوى الامن، وأمرت النيابة العامة الخميس الماضى بتوقيف رجب لمدة أسبوع على ذمة التحقيق.

وقال رجب فى تغريدة ان بحرينيين التحقوا بصفوف تنظيم "الدولة الاسلامية" فى سوريا كانوا ينتمون إلى قوى الامن البحرينية، وكتب رجب "ان العديد من البحارنة الذين التحقوا بصفوف الارهاب وتنظيم (الدولة الاسلامية) جاءوا من مؤسسات امنية كانت بمثابة حاضنات ايديولوجية لهم".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة