صحيفة: منتجات تفتيح البشرة القاتلة تباع علنا فى أسواق ناميبيا

الخميس، 09 أكتوبر 2014 08:59 ص
صحيفة: منتجات تفتيح البشرة القاتلة تباع علنا فى أسواق ناميبيا بشرة - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تزال منتجات تفتيح البشرة القاتلة تباع فى ناميبيا ضمن المنتجات الخطيرة التى تغرق السوق، بما فيها تلك التى تحتوى على سموم قاتلة ومضادات حيوية.

وتباع معظم هذه المنتجات علنا فى الأسواق المفتوحة والشوارع فى مدينتى "أوشاكاتى" و"أوشيكانجو" بشمال البلاد، كما تباع مجموعة متنوعة من حبوب تفتيح البشرة فى السوق، وهذه المنتجات مستوردة من دول مثل نيجيريا وأنجولا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وجنوب أفريقيا، حسبما ذكرت صحيفة عهد جديد "نيو أيرا".

وإلى جانب الحبوب والكريمات، فإنه تردد أن بعض المواطنين فى ناميبيا يسافرون للخارج للحصول على حقن لتفتيح البشرة.

ويتم الإعلان عن بعض هذه الحبوب على شبكة الإنترنت، كما تشتريها بعض السيدات من البائعين الذين يستوردونها من أنجولا.

وعلى مدى سنوات، تحاول الحكومة فى ناميبيا، الواقعة فى جنوب غرب أفريقيا، من خلال وزارة الصحة والشئون الاجتماعية والشرطة تنظيم سوق منتجات تفتيح البشرة من خلال مصادرة الأنواع الضارة من البائعين الذين يعرضون بضاعتهم علنا فى الأسواق، وذلك بسبب المخاطر والآثار الجانبية التى تحتوى عليها تلك المنتجات، وخاصة الحبوب التى تدخل مباشرة فى نظام الدورة الدموية وتنتشر فى جميع أنحاء الجسم.

كما تسبب هذه المنتجات الضارة أمراض سرطان الجلد وهشاشة الجلد وظهور التجاعيد المبكرة وطفح وتهيج جلدى، فضلا عن نمو الشعر بغزارة والإصابة بعدوى الجلد البكتيرية والفطرية، كما يسبب بعضها مشكلات فى الكلى وسقوط الشعر إذا ما استخدمت لفترة طويلة، كما ذكرت طبيبة بوزارة الصحة فى ناميبيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة